تكلفة عملية شد الجفون في مصر 2022

24 نوفمبر، 2022
Untitled-ergrgdfrbg.jpg

تكلفة عملية شد الجفون في مصر واحدة من ضمن العديد من عمليات البحث التي يقوم بها من يعاني بمشكلة في الجفون، سواء كانت تدلي الجزء السفلي أو العلوي، أو الحاجة إلى التخلص من بعض الزوائد الجلدية والدهنية، وغيرها من الأسباب الأخرى، الأمر الذي دفعنا إلى البحث والتنقيب عن تكلفة عملية شد الجفون في مصر، ومعرفة أنواعها والعوامل المؤثرة في تكلفتها، لنعرضها إليكم بشيء من السهولة والتفصيل في السطور التالية.

ما هي عملية شد الجفون في مصر؟

إحدى العمليات الجراحية التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة، إذ تقوم على رفع الجانب العلوي فقط أو السفلي فقط أو كليهما معًا من الجفن، والتخلص من الزوائد الموجودة بتلك المنطقة، والتي تعكر صفو الجمال والتناسق بين ملامح الوجه.

غالبًا ما قد يكون هذا الإجراء مصاحبًا لإجراءات أخرى، مثل عملية رفع الحواجب، والتي تتم بالتزامن مع عملية شد الجفون؛ حفاظًا على ملامح الوجه، وإعطاء مظهرًا شبابيَا ناضرًا له. الجدير بالذكر أن تكلفة عملية شد الجفون في مصر يتم تحديدها وفقًا لنوع الإجراء المتخذ، والذي نتحدث عنها في الفقرة التالية:

ما هي عملية شد الجفون في مصر

تقنيات شد الجفون في مصر

شهدت عمليات التجميل في العصر الحديث الكثير من التطورات، إذ تم الاعتماد على الكثير من التقنيات كبديل للعمليات التقليدية، كما يمكن إجراء العملية بأكثر من طريقة، كما الحال في شد الجفون في مصر، والتي تتم عبر العديد من التقنيات المختلفة، والتي تتمثل في الآتي:

1- التقنية الجراحية التقليدية

وهي الإجراء الجراحي الذي تعودنا عليه، قبل الاستعانة بإحدى التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها الآن، إذ تقوم هذه التقنية على إزالة الجلد المترهل ورفع الجفون في المنطقة السفلية والعلوية معًا، وشد عضلة الجفن وتثبيتها، وذلك من خلال عمل شقوق بسيطة، وفي نهاية المطاف، يتم إغلاقها باستخدام الخيوط الطبية التجميلية، والتي يقوم المريض بإزالتها بعد أسبوع تقريبًا.

على الرغم من كونها من أقدم الطرق وأكثرها إيلامًا للبعض، إلا أن نتائجها مبهرة، وربما تكون الخيار الأمثل لبعض المرضى، مقارنة بغيرها من التقنيات.

التقنية الجراحية التقليدية

 

2- تقنية الخيوط التجميلية

الخيوط التجميلية المستخدمة في عملية شد الجفون تختلف تمامًا عن الخيوط الطبية الخاصة بإغلاق الشقوق والجروح، فالأولى أقل حجمًا وأكثر قوة، نظرًا لطبيعة استخدامها، والتي تتمثل في إدخالها تحت الجلد مباشرة، واستخدامها في شد عضلات الجفون والجلد المترهل إلى مستوى معين، ثم يبدأ الطبيب المعالج بسحبها ببطء لإنهاء الجراحة.

عملية شد الجفون بالخيوط التجميلية مناسبة لمن يعانون من مستويات بسيطة أو متوسطة من الجلد الزائد والدهون المتهرلة، وعلى العكس، فإنها ليست الخيار الأمثل لمن يعانون من الزوائد الجلدية والترهلات الشديدة.

تقنية الخيوط التجميلية

3- تقنية الهايفو

أو ما يعرف بالموجات الفوق الصوتية، وهي إحدى التقنيات التي تساعد في تحديد تكلفة عملية شد الجفون في مصر، نظرًا لقلة استخدام الموجات الصوتية في هكذا عمليات.

تقوم هذه الطريقة على تصويب الموجات فوق الصوتية إلى منطقة الجفون بمستوى مناسب؛ حتى لا يتعرض الجلد إلى التلف، وهذه الموجات تقوم بدورها في شد عضلات الجفون، ورفع الجلد المترهل، وتذويب الدهون الزائدة إن وُجدت؛ ليتم التخلص منها.

تقنية الهايفو

4- تقنية البوتكس والفيلر

تعتبر عملية شد الجفون في مصر بالبوتكس والفيلر من أكثر العمليات التجميلية في الوقت الحالي، إذ يقوم بها الكثير من الشخصيات العامة المعروفة، والتي تساعدهم في الاحتفاظ على جمالهم ونضارة مظهرهم؛ للظهور بأفضل صورة ممكنة في الاحتفالات والمناسبات العامة.

تقوم العملية على حقن مادة البوتكس والفيلر في المنطقة المراد علاجها، وتستخدم هذه الطريقة في حالات الترهل البسيطة، ولكن ينبغي أن يتم إعادة هذا الإجراء بعد حوالي 6 أشهر، للحصول على نتيجة مثالية.

تقنية البوتكس والفيلر

تكلفة عملية شد الجفون في مصر

تكلفة عملية شد الجفون في مصر هي الجزء الأهم الذي ربما ترغب في معرفته، ولكن يؤسفنا القول أنه من الصعب تحديد سعر معين لهذا النوع من العمليات، خاصًة مع تغير الظروف الاقتصادية بين الحين والآخر، بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى، والتي نوضحها في التالي:

1- نوع التقنية المستخدمة

تنوع التقنيات الخاصة بعملية شد الجفون تعتبر واحدة من مميزاتها، فهي تتيح الكثير من الخيارات أمام المريض، ولكن هذا بالتوافق مع حالته الصحية والبدنية، وهو ما يجعل تحديد تكلفة عملية شد الجفون في مصر صعبًا، خاصًة وأن كل طريقة تتم بشكل مختلف عن الآخرى، كما أن سلبيات وإيجابيات كل طريقة متفاوتة عن الآخرى.

2- المركز الطبي المعالج

يتم هذا النوع من العمليات إما في مراكز طبية معروفة، أو في عيادات خارجية، والكثير يفضل النوع الأول، نظرًا للسمعة والشهرة الكبيرة الذي يتحلى بها العديد من المراكز الطبية، على عكس العيادات الخارجية المغمورة، وهو ما يؤثر في تحديد تكلفة عملية شد الجفون في مصر.

3- إجراءات ما قبل العملية

قبل أي عملية جراحية تجميلية كانت أم طبية، يبدأ المريض بإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية، وبعد العملية يبدأ مرحلة العلاج والاستشفاء والسير وفقًا لتعليمات الطبيب، من حيث النظام الغذائي وتناول بعض الأدوية، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من تكلفة عملية شد الجفون في مصر.

4- خبرة الطبيب المعالج

يتحدد سعر عملية شد الجفون وفقًا لمهارة الطبيب المعالج، ومدى حسن سمعته وسمعة مركزه الطبي، بالإضافة إلى النتائج التي استطاع تحقيقها في العمليات المشابهة، وهذا النوع من العمليات يتم التعامل معه باحترافية من عدد قليل من الجراحين، ولعل أبرزهم دكتور سمير غرابة.

لماذا دكتور سمير غرابة؟

يعتبر دكتور سمير غرابة أحد أفضل الجراحين التجميليين في مصر، ولديه من المؤهلات والخبرات المهنية الطويلة ما يؤهله لإجراء هذا النوع من العمليات بسهولة ويسر، وتحقيق أكثر النتائج الإيجابية المرضية، بخلاف ذلك تقديم الاستشارات الطبية والنصائح الخاصة بفترة النقاهة والاستشفاء، ومتابعة المريض بشكل دوري إلى نهاية مراحل العلاج.

نصائح بعد عملية شد الجفون في مصر

بعد إجراء العملية بنجاح، ينبغي اتباع بعض النصائح والإرشادات المهمة؛ لضمان نجاح العملية، والحصول على النتائج المتوقعة منها، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • السير وفقًا لتعليمات ونصائح الطبيب المعالج، وتناول الأدوية في المواعيد المحددة لها.
  • تجنب الأنشطة والأعمال اليومية المرهقة قبل مرور أسبوع من إجراء العملية.
  • عدم رفع أحمال زائدة خلال مراحل التعافي.
  • النوم على منطقة الظهر مع رفع الوجه إلى أعلى، وتجنب أي وضعية أخرى من شأنها الضغط على منطقة الجفون.
  • ارتداء النظارات الشمسية في حالة التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة، قبل مرور أسبوعين من إجراء العملية.
تلخيصًا لما سبق، يصعب تحديد تكلفة عملية شد الجفون في مصر في ظل الكثير من العوامل، كسمعة المركز الطبي والطبيب المعالج، وتكاليف إجراءات ما قبل العملية، إضافة إلى نوع التقنية المستخدمة، ولكن نستطيع القول أن تكلفتها تعتبر أقل، مقارنة باتباع الأسلوب التقليدي في عملية شد الجفون في مصر.

 


جميع الحقوق محفوظة – دكتور سمير غرابة



Powered By DigiFly Group


unnamed (1)

أفضل استشاري جراحات التجميل والإصلاح وجراحات اليد الدقيقة والوجه والفكين
مدرس بكلية الطب
وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
وطبيب زائر بمستشفي الملكة اليزابيث – برنجهام انجلترا

50% خصم على الكشف من خلال الموقع