تقنية نفرتيتي ليفت لشد الوجه -كيف تعمل والمميزات والتكلفة

13 ديسمبر، 2022
dfedsfsdfsf.jpg

انتشرت تقنية نفرتيتي ليفت لشد الوجه كثيرا في الفترة الأخيرة من ضمن عمليات التجميل التي تقوم على نحت الوجه بعيدا عن التدخل الجراحي وذلك عن طريق استخدام تقنية حقن البوتوكس، وتشمل خصوصا على تجميل الرقبة والذقن لكي تمنحها مظهرا شابا ومنحوتاً بهدف التخلص من آثار الشيخوخة والتجاعيد وارتخاء الجلد في أسفل الوجه وعند منطقة الرقبة كما سميت تقنية نفرتيتي من اسم الملكة الفرعونية نفرتيتي التي تعد رمزاً للجمال حيث تظهر في النقوش الأثرية بعنق طويل مشدود ذات فك مستقيم، مما يظهر شبابها وجمالها اللافت.

وهذا هو محور لليوم حيث سوف نتناول بشكل أكثر تفصيلاً عن ما هي تقنية نفرتيتي ليفت لشد الوجه؟ ومن هو افضل دكتور لشد الوجه بتقنية نفرتيتي في مصر؟.

تقنية نفرتيتي ليفت لشد الوجه

  • ما تقنية نفرتيتي لشد الوجه؟ سميت التقنية باسم الملكة نفرتيتي، أيقونة الجمال الأنثوي المعروفة برقبتها الطويلة والرقيقة. إنه إجراء غير جراحي لتشديد وشد منطقة الفك ورفع الرقبة. يتضمن ذلك حقن كميات صغيرة من توكسين البوتولينوم (البوتوكس) في العضلات الطويلة الرقبة، والتي تمتد من أسفل الوجه إلي عظمة الترقوة وتشد خط الفك الى الأسفل. 
  • تعمل حقن البوتوكس على حجب إشارات الجهاز العصبي مؤقتًا، مما يتسبب في تقلص الرقبة والعضلات في الجزء السفلي من الوجه لرفع الجلد بشكل صحيح وتحديد الفك والرقبة بشكل أفضل.

كيف تعمل تقنية نفرتيتي؟

  • تتطلب تقنية نفرتيتي جلستين من قبل الطبيب المختص تتمثل الجلسة الأولى على فحص الحالة والتحقق من حساسيتها من المواد المحقونة في الإبر. بالإضافة إلى ذلك، يطلب الطبيب من المريض الحرص على اتباع سلسلة من النصائح قبل الجلسة الثانية، بما في ذلك تحديد بعض العادات، مثل تناول بعض الأدوية. 
  • كما تتمثل الجلسة الثانية على أنها هي عبارة عن جلسة تطبيقية، تتكون من حقن حقن البوتوكس في عضلات الجزء السفلي من الوجه، مما يسمح بالحقن في أكثر من مكان وذلك على حسب احتياجات كل حالة على حدة. وتتمثل نتائج هذه التقنية على أنها ليست دائمة، بمعنى أنها تدوم من 6 إلى 9 أشهر فقط، ويتوقف ذلك اعتمادًا على جودة المادة المستخدمة في الحقن وحالة المريض لذلك يوصى باختيار مركز تجميل موثوق و طبيب ذو خبرة في هذا المجال وهو دكتور سمير غرابة افضل استشاري جراحات تجميل في مصر.

مميزات تقنية نفرتيتي للوجه

تتعدد مميزات تقنية نفرتيتي للوجه إلى العديد من المميزات التي تتضمن على ما يلي:

  1. تجميل محيط العنق والذقن والفك والقضاء على التجاعيد.
  2. تظهر النتائج بسرعة. 
  3. تستمر النتائج لفترة طويلة نسبيًا مقارنة بنتائج طرق الحقن الأخرى.
  4.  يمكن استخدام ابرة نفرتيتي لأغراض مختلفة تتمثل في القضاء على التجاعيد وترهل الذقن وما إلى ذلك، ولا توجد مشكلة في تكرار الحقن على فترات مختلفة (6 أشهر على الأقل). 
  5. لا يحتاج المريض إلى جراحة تقليدية. 

 

تكلفة تقنية نفرتيتي

خطوات حقن ابر نفرتيتي

  • ما هي خطوات حقن ابر نفرتيتي؟ حيث لا يتطلب حقن نفرتيتي تخديرًا عامًا أو موضعيًا. يتم تحديد الجلد المراد حقنه فقط بمخدر سطحي حتى لا يشعر المريض بأي ألم عند الحقن. 
  • وبعد إجراء فحص شامل للوجه وتحديد المناطق المراد علاجها وإصلاحها يتم تحديد المناطق ذات النمو والجلد المترهل، حيث يطلب الطبيب إجراء فحص دم بهدف تقييم حساسية الجسم لتوكسين البوتولينوم ثم يرسم خطوطًا لتحديد المناطق المصابة من الوجه. 
  • بعد تطبيق المخدر على جلد المريض، ينتظر الطبيب ما يقرب من 15 إلى 20 دقيقة حتى يصبح التخدير ساري المفعول ليتم الحقن والعلاج. 
  • ثم يقوم بحقن نفرتيتي بالإبر في الأماكن التي أشرت إليها مما تعطي الجلد مظهرًا كاملاً ولامعًا أكثر وتخفي التجاعيد والترهل بشكل نهائي. 

 

تقنية نفرتيتي قبل وبعد

  • قبل إجراء تقنية نفرتيتي لابد من اتباع تلك التعليمات التي تتمثل على تجنب تناول بعض الأدوية مثل الأدوية المسيلة للدم وما شابه ذلك من أدوية كما ينبغي على المريض التوقف عن تناول المشروبات الكحولية وتجنب التدخين بهدف الحصول على أفضل النتائج المميزة قبل إجراء تقنية نفرتيتي كما ينبغي أيضاً على المريض علاج أي التهابات جلدية أو جروح قبل استخدام ابر نفرتيتي كما يجب التوقف عن استعمال مستحضرات التجميل بفترة كافية يقوم بتحديدها الطبيب قبل إجراء تقنية نفرتيتي والتحلي بالنوم لفترة جيداً بالليلة التي تسبق إجراء الحقن للعمل على إراحة الوجه وإرخاء العضلات.

 

  • بعد إجراء تقنية نفرتيتي تظهر النتائج الكاملة في غضون 3 أسابيع بعد الحقن، ويتم الحصول على وجه أكثر كما يستمر تأثير توكسين البوتولينوم في المتوسط ما بين 3 إلى 4 شهور، كما يمكن أن تستمر النتائج حتى 9 أشهر اعتمادًا على الجرعة المعطاة والتمثيل الغذائي للفرد وطبيعة الحالة بشكل عام كما أثبتت العديد من الدراسات في العقد الماضي أن التقنية لها الكثير من المميزات والنتائج الإيجابية والفعالة، فقد  لاحظوا تحسنًا كبيراً في مظهر الرقبة بعد الحقن بتوكسين البوتولينوم.

 

تكلفة تقنية نفرتيتي

  • ما هي تكلفة تقنية نفرتيتي؟ يشغل هذا السؤال الكثير مما يرغبون في التخلص من التجاعيد وترهلات الوجه ولكن الإجابة على هذا السؤال تقتصر فقط على الطبيب المعالج وذلك بناءاً على الفحص الطبي وما يتطلبه المريض من توفير الخدمات الإضافية للعمل على تحسين النتائج والحصول على أفضل النتائج المرجو من تقنية نفرتيتي ليفت لشد الوجه كما يتوقف تكلفة تقنية نفرتيتي على خبرة وشهرة الطبيب المعالج ونوع التقنية المستخدمة طبقاً للحالة المرضية.

تلخيصًا لما سبق، يمكن القول أن أفضل دكتور شد الوجه في مصر هو دكتور سمير غرابة عن ثقة حيث يقوم بإجراء عملية شد الوجه من خلال تقنية نفرتيتي ليفت لشد الوجه باستخدام العديد من التقنيات الأكثر أماناً كما تم التعرف على تكلفة عملية شد الوجه في مصر وأهم العوامل التي تؤثر على التكلفة الإجمالية وتعد تقنية نفرتيتي ليفت لشد الوجه واحدة من ضمن الإجراءات الناجحة التي يمكن أن تغير من مظهر الوجه العام وإعادة حيويته ونشاطه إلى الأبد، خاصًة في ظل المميزات التي تقدمها التقنيات الحديثة، وقدرتها على إعادة تشكيل الوجه وعلاج المشكلات التي تواجهها  بكل سهولة.

 


جميع الحقوق محفوظة – دكتور سمير غرابة



Powered By DigiFly Group


unnamed (1)

أفضل استشاري جراحات التجميل والإصلاح وجراحات اليد الدقيقة والوجه والفكين
مدرس بكلية الطب
وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
وطبيب زائر بمستشفي الملكة اليزابيث – برنجهام انجلترا

احجز موعدك الان