كل ما تريد معرفته عن عملية تجميل الاذن في مصر

27 يونيو، 2022
r4-500x400-1.jpg

عملية تجميل الاذن هي عبارة عن عملية يتم فيها تجميل الأذن البارزة والعمل على تعديل زوايا الأذن، وإذا لزم الأمر يمكن تصغير حجم الأذن بقدر معين أيضاً هذا الوضع يكون خصوصا في تعديل حجم شحمة الأذن من تشوهات الأذن البارزة، وعدم وجود الطيات في داخل الأذن، أو نموها بقدر غير كاف أو عدمه حيث أن الآذان هي التي تبقى بعيدة عن قسم الرأس.

في هذه المقالة سوف نشرح عملية تجميل الاذن بالإضافة إلى تكلفة عملية تجميل الاذن في مصر ومن هو أفضل جراح تجميل في مصر؟.

عملية تجميل الاذن في مصر

يتم إجراء عملية تجميل الاذن للعمل على تصحيح عدم التناسق الشديد بين الأذنين كما تشمل العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها غالبًا على إعادة تشكيل شحمة الأذن والأذن البارزة هذا بالإضافة إلى تصغير حجم الأذن.

ومن المستحسن أن يتم إجراء العملية ما قبل المدرسة وذلك من أجل منع التنمر خلال سن المدرسة حيث تجرى بعد سن السادسة من العمر وبالتالي لا يعاني من مشاكل نفسية والعمل على احترام الذات.

ويمكن إجراء جراحة أحادية الجانب أو ثنائية كما يمكن إجراؤها تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي.

تجميل الاذن بدون جراحة في مصر

يلجأ البعض إلى إجراء عمليات تجميل الاذن بدون جراحة نتيجة المعاناة من الأذن البارزة أو ما يسمى الأذن الخفاشية ومن ضمن طرق تجميل الاذن بدون جراحة هي كالتالي:

عملية تجميل الاذن بالخيوط في مصر

حيث تجرى عملية تجميل الأذن بدون جراحة وبدون إزالة أي جزء من غضروف الأذن، عن طريق وضع الخيوط الدائمة في الجزء الخلفي من الأذن داخل الجلد والغضاريف والعمل على حياكتها بشكل جمالي يجذبها في اتجاه الرأس مما يجعل الأذن تتكيف بشكل كبير مع الشكل الجمالي المرغوب فيه.

وخلال عملية تجميل الاذن بدون جراحة يستخدم الطبيب الخيوط الدائمة التي لا تتحلل داخل الجسم، ولا يتم تغيير حجم الأذن أو إزالة أي جزء منها بل يتم تغيير حالات إتجاه صيوان الأذن.

عملية تجميل الاذن بالليزر CO2 في مصر

تعد تقنية الليزر من أحدث تقنيات تجميل الاذن بدون جراحة حيث يتم استخدام نوع من أنواع الليزر وهو (CO2 Laser) الذي يستخدم كأداة إضافية تساعد الطبيب المعالج في العمل على تجميل الاذن من حيث تقليل حجم الغضروف الخلفي للأذن.

كما يساعد أيضاً على إعادة تشكيل طيات صحن الأذن بشكل جمالي ويعمل على تقريب صيوان الأذن إلى الرأس مما يقلل من طبيعة شكل الأذن الوطواطية.

كما يقوم الطبيب بإجراء عمل الشق الجراحي في مكان الغضروف المراد تعديل حجمه والعمل على استخدام حزمة ضوئية عالية الكثافة من أشعة ليزر CO2، ثم يتم العمل على حفر الغضروف وإعادة تشكيله باستخدام أشعة الليزر.

تجميل الاذن بدون جراحة

عملية تجميل الأذن بالشريحة المعدنية في مصر

يتم تجميل الاذن بالشريحة المعدنية حيث أنها تعد من التقنيات التي تستخدم في علاج الأذن الخفاشية بدون جراحة ويتم تركيب شريحة معدنية مصنوعة من خليط من معدني النيكل والتيتانيوم أو ما يسمى (Nitinol).

وهي مطلية بالذهب لكي تندمج بشكل خفي مع الجلد ويتم تركيب الشريحة المعدنية القابلة للطي بشكل جمالي لتطويع غضروف الأذن والعمل على إعادة تشكيل طياته، منا تستخدم أيضًا في علاج ثنيّات صيوان الأذن الغير المكتملة.

عمليات تجميل الأذن المقطوعة في مصر

تجميل الاذن المقطوعة هو عبارة عن إجراء تجميلي يستخدم في علاج إصابة أو قطع بها، مع العمل على استرداد الشكل الطبيعي للأذن، وإعادة بنائها من جديد، تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي في بعض الحالات.

كما تعد عملية تجميل الاذن المقطوعة من احدى العمليات التجميلية التي تستخدم في تصحيح الشكل الخارجي

لصيوان الاذن وذلك بعد تعرضها لإصابة التي أدت إلى قطعها.

أنواع عمليات تجميل الأذن

أنواع عمليات تجميل الأذن في مصر

هناك عدة أنواع من عمليات جراحة تجميل الاذن وسوف نذكر بشكل أكثر تفصيلي من خلال السطور التالية عن أهم تلك الأنواع وهي كما يلي:

عملية تعديل الاذن في مصر

تعتبر هذه العملية من العمليات الأكثر تعقيدًا في عملية تجميل الاذن، حيث يتم إجراء هذا النوع من العمليات على المرضى الذين لديهم أجزاء من الأذن الخارجية مفقودة أو غير مكتملة النمو.

لكي يتم تعديلها فيلجأ الطبيب إلى أخذ الغضروف والجلد من موقع آخر من الجسم للقيام بعملية ترميم الأذن والعمل على زيادة البنية الموجودة، وغالبًا ما يتم أخذ الغضروف من الضلوع والقيام بـ عملية تصحيح الاذن.

عملية تجميل الاذن البارزة في مصر

تختلف عمليات تجميل الاذن البارزة حسب مشاكل الأذن إلا أنه في جميع عمليات الأذن البارزة يتم فتح شق خلف الأذن. ولهذا السبب لن يكون هناك أي أثرا للعملية في القسم الأمامي من الأذن وعليه لن يلاحظ أحدا ذلك.

ومن خلال إجراء هذا الشق الذي يتم فتحه خلف الأذن سوف تزال كمية من الجلد ويوصل الغضروف بالنسيج.

عملية تصغير الاذن في مصر

حيث تعالج هذه العملية حالات تضخم الأذن، حيث يكون الصيوان يملك الشكل والبنية الطبيعية إلا أنه كبير الحجم. كما يقوم الطبيب بقص الغضروف الزائد أو الأنسجة الرخوة مما يؤدي ذلك إلى الحصول على أذن أصغر وأكثر تناسقًا. وفي بعض الحالات الأخرى، إذا كانت الطيات العادية مفقودة من الأذن، فيتم العمل على تعديل طي الغضروف والعمل على تشكيله من جديد مع بعض الغرز الدائمة بهدف توفير التناسق المطلوب.

ما بعد عملية تجميل الأذن في مصر

  • الضمادات الضاغطة التي تُستخدم على المريض بعد عملية تجميل الاذن بالصور مهمة جدا.
  • حيث أن الأذن هي عضو فيه دم بدرجة جيدة جدا وبالضغط من خلال الضمادة الضاغطة يتم منع أي تسرب الدم من بين الأنسجة بعد العملية وتجنب أي فشل عملية تجميل الأذن وتتحسن نتائج عملية تجميل الاذن قبل وبعد بصورة كبيرة.
  • قد يكون هناك ألم في الأذن يستمر لبضعة أيام ولكنه يمكن التغلب عليه من خلال تناول بعض الأدوية التي يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج للقضاء على أي اسباب فشل عملية تجميل الأذن.
  • بعد حوالي 5 ايام يتم نزع هذه الضمادة ويُوضع في مكانها ضمادة أخف ضغطا لتغطي الأذن ويسهل من عملية الاستحمام بعد عملية تجميل الاذن.
  • بعد إزالة تلك الضمادات فإنه يُوص بإستخدام رباط رأس لاعب التنس خصوصا وقت النوم والعمل على إستخدام هذا الرباط في النهار أيضا لكي يحافظ على شكل الأذن.
  • بعد العملية بـحوالي 7-12 أيام تنتج إنتفاخات بشكل جاد في الأذن لذلك ينبغي تجنب أي نشاط يمكن أن يؤدي إلى ثني الأذن لمدة 45 يوما.
  • ومعظم الكبار أو البالغين يمكنهم العودة إلى أعمالهم خلال 5-7 أيام أما الأطفال فيستطيعون الذهاب إلى المدرسة بعد مرور 7 أيام، ولكنهم يجب أن يوجد رقابة ويحتاطون من الأنشطة التي يمارسونها.

سعر عملية تجميل الأذن في مصر

  • قد تختلف سعر عملية تجميل الأذن ما بين حالة إلى أخرى فمن المعروف أن أسعار عمليات التجميل هي تعتبر من أكثر أنواع أسعار العمليات الجراحية تبايناً واختلافاً، وتوقف ذلك وفقاً لخبرة ومهارة الطبيب، وسعر العملة في البلد التي تتم بها العملية، بالإضافة إلى التقنيات المستخدمة في العملية ونوع التخدير المستخدم.
  • حيث أن العملية التي يتم فيها إعطاء المريض تخديراً موضعياً تتكلف حوالي من 18000 جنيه مصري، بينما العملية التي يستخدم فيها تخديراً كلياً تتكلف حوالي من 20000 جنيه مصري.

أخيراً

مع نهاية هذا المقال تم العرض من خلال السطور السابقة بشكل مفصل عن كل ما يخص عملية تجميل الاذن وكيف تتم عملية تجميل الاذن والكشف عن أهم المميزات التي تعود وراء ذلك.

إذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر و تكلفة عملية تجميل الاذن في مصر مع دكتور سمير غرابة.

افضل دكتور جراح تجميل في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

كل ما تريد معرفته عن عملية تجميل الاذن

تجميل الأذن


جميع الحقوق محفوظة – دكتور سمير غرابة



Powered By DigiFly Group


unnamed (1)

أفضل استشاري جراحات التجميل والإصلاح وجراحات اليد الدقيقة والوجه والفكين
مدرس بكلية الطب
وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
وطبيب زائر بمستشفي الملكة اليزابيث – برنجهام انجلترا

50% خصم على الكشف من خلال الموقع