سيليكون الثدي التكلفة والأنواع والاضرار

سيليكون الثدي التكلفة والأنواع والاضرار
محتويات المقالة

تجميل الثدي بالسيليكون هي من إحدى أنواع عمليات تكبير الثدي التي يتم فيها استخدام أنواع مختلفة من غرسات السيليكون حسب حالة احتياج الحالة، كما تكون هذه الغرسات مملؤة بجيل السليكون وهو عبارة عن سائل سميك مشابه للدهون الموجودة في جسم الإنسان. تعتقد العديد من السيدات أن السليكون يعطي إحساس مشابه لحالة أنسجة الثدي الطبيعية كما تستخدم هذه الغرسات للنساء بداية من عمر 22 عاماً لعمليات تكبير الثدي، كما تستخدم عمليات سيليكون الثدي أيضاً لعمليات إعادة وترميم الثدي للنساء في أي عمر.

في هذه المقالة سوف نشرح سيليكون الثدي بالإضافة إلى تكلفة عملية سيليكون الثدي وكيفية إجرائه في مصر ومن هو أفضل جراح تجميل في مصر؟

ما هو سيليكون الثدي؟

السيليكون لتكبير الثدي هو عبارة عن بوليمر خامل هلامي ودبق القوام، يتميز باللزوجة والتماسك، مما يجعله مناسب أكثر لعمليات تكبير الصدر. كما أنه يتميز بشكل كبير بعدم احتمالية حدوث تفاعلات أو حساسية من المادة المستخدمة، وتمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء الأمريكية FDA، لاستخدامه في إجراء جراحات الثدي للنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 22 سنة فأكثر.

افضل انواع السيليكون لتكبير الثدي

هناك نوعان من حقن السيليكون لتكبير الثدي وسوف نوضح أهم تلك النوعين بشكل مفصل من خلال السطور التالية وهما:

رسات جل السيليكون

وهي عبارة عن غرسات مكونة من مادة السيليكون التي تحتوي على جل من البلاستيك (السليكون).

Gummy bear

ويتميز هذا النوع أيضاً بأعلى درجات التماسك واللزوجة، حتى في حالة تمزق الحشوة ويظل الجيل محتفظًا بشكله، ولا ينتشر في الثدي على عكس الأنواع الأقل تماسكًا، التي قد يؤدي تمزقها إلى تفتتها داخل الثدي مسببة فيما يعرف بأورام السيليكون الحبيبية، وينتج عنها مظهر أفضل الثدي، وأكثر تجانسًا.

غرسات السالين

وهي عبارة عن غرسات مكونة من غشاء السيليكون أيضاً ولكنها مملوءة بماء مالح معقم، وقد تأتي مملوءة وجاهزة، أو قد يتم ملئها بمادة السالين أثناء العملية وتوجد أنواع أخرى من الغرسات، وهي:

حشوة السيليكون المستديرة

والتي تتميز بالميول والاستدارة التي تعطي الثدي استدارة وامتلاء أكثر من الحشوة الأخرى.

حشوة الثدي المركبة

وهي التي تتميز بوجود نسيج يلتصق بمادة الحشو مما يجعلها أكثر ثباتًا مما يقلل من حالة وجود التموجات أو التندب.

حشوة الثدي الناعمة

التي تعطي الثدي شعورًا أملسًا وناعمًا، وأكثر سلاسة وحيوية من حيث الحركة الطبيعية.

 

اكتشف أفضل أنواع السيليكون لتكبير الثدي واحصل على إطلالة مميزة وجسم مثالي. احجز الآن للحصول على استشارة مع دكتور سمير غرابة استشارى جراحة التجميل فى مصر.

 

تجربتي مع سيليكون الثدي

هناك عدة تجارب سابقة خضعت إلى إجراء عمليات السيليكون قبل وبعد لتكبير الثدي وسوف نعرض جانب من آراء التجار السابقة وهي:

تحكي سيدة عن تجربتها في الخضوع لعملية تكبير الثدي بالسيليكون قائلة: أنا سيدة أبلغ من العمر 30 عام مشكلتي بدأت في سن المراهقة كنت اعاني من صغر شديد في حجم الصدر ومع مرور السنوات أكبر أنا ولا ألاحظ تغيير كبير في الصدر مثل رفيقاتي.

بالطبع كنت أشعر بحالة من الحزن والخجل دوماً لأن حجم صدري لا يتناسب مع شكل جسمي وكأني طفلة وعندما ذهبت إلى الطبيب قام بإجراء الفحص البدني وتبين أنني أعاني من مشكلات في نمو الثدي منذ الصغر وكان الحل الأفضل لعلاج هذه المشكلة هو عملية تكبير الثدي وتوفير.

تناقشت مع الطبيب حول الأنواع المختلفة من غرسات تكبير الثدي وتعرفت على المميزات والعيوب وعن ما هي مقاسات السيليكون لتكبير الثدي المناسبة لحالتي؟.

ثم سألني الطبيب على حجم الثدي الذي ارغب الوصول إليه كانت نتيجة تجربتي مع تكبير الثدي ناجحة حيث حصلت على حجم الثدي الذي كنت أرغب فيه وبالطبع كان هناك فرق كبير بين قبل العملية في حجم وشكل الثدي وبالرغم من معاني من التورم واحمرار الجلد بعد العملية

إلا أن النتائج الأولية كانت مبشرة للغاية وأخبرني الطبيب أنه بمجرد اختفاء التورم سوف تتحسن النتائج بشكل أكثر ويظهر الشكل النهائي للصدر.

سيليكون الثدي والسرطان

حيث يوجد العديد من انواع السليكون ولكن هناك 7 أنواع فقط هم مصرح بهم من قبل منظمة الصحة العالمية ومع ذلك لم يثبت علمياً أن زراعة السليكون تسببت لأي سيدة بأي نوع من أنواع الأورام فهي آمنة تماماً حتى أثناء الرضاعة.

كما تتم العملية من خلال جرح طوله حوالى 4 سم ويتم زراعة جزء من السيليكون تحت عضلة الصدر والجزء الآخر أسفل الغدة الخاصة بالثدي، هل السيليكون يؤثر على الرضاعة لا يوجد علاقة هنا بين السليكون والغدة الخاصة بإنتاج اللبن عند الأم.

مما يمكن الأم من ممارسة الحياة الطبيعية والرضاعة بشكل طبيعي بعد حوالى 15 يوم من عملية تكبير الصدر كما لا يوجد اى الم مصاحبة للعملية أو حدوث مضاعفات سيليكون الثدي.

السيليكون أم حقن الدهون

حيث لا يمكن القول أن السيليكون أفضل من الدهون الذاتية لأن كل حالة تختلف عن الأخرى حسب طبيعة الحالة ورؤية الطبيب المختص حيث أن تكبير الصدر بالسيلكون يعطي ملمس طبيعي للصدر.

ويمكن تكبير الصدر حسب أي حجم مطلوب وحسب رغبتك ومضاعفات سيليكون الثدي هي انفجار السيليكون ويتم إجراء عملية ازالة السيليكون من الثدي ولكن هذا نادرا ما يحدث.

أما بالنسبة للحقن بالدهون الذاتية فهي عملية نسبية بمعنى انه كل فترة سوف تحتاجين الى اجرائها لأنه يتم امتصاص الدهون.

المصدر: مايو كلينيك

سيليكون الثدي

 

تكلفة السيليكون

تختلف تكلفة عملية سيليكون الثدي حسب وجود عدة عوامل سوف نتناول أهم تلك العوامل من خلال السطور التالية وهي:

حيث يتراوح إجمالي تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر مابين 35,000 إلى 50,000 جنيهًا مصريًّا، بينما تبلغ تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية بين 25,000 إلى 30,000، وتعتبر تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر هي الأكثر اقتصادية مقارنة بالدول الأخرى الأغلى سعراً وهناك العديد من الأمور التي يمكن تتحكم في تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر وهي كالتالي:

  1. المكان أو البلد أو المنطقة الجغرافية للطبيب، بالإضافة إلى نوع العملية والتقنية المستخدمة.
  2. شهرة وخيرة ومؤهلات الطبيب المختص.
  3. طبيعية المركز أو المستشفى التي سوف تجرى فيها العملية.
  4. التكاليف الطبية الإضافية حيث تدخل بعض الأمور ضمن تكاليف الجراحة ومنها الملابس بعد الجراحة، وأدوات العملية من تخدير ومعدات، وأدوية، ورسوم الطبيب وغيرها.

هل السيليكون الثدي يؤثر على الرضاعة؟

يؤثر السيليكون المستخدم في عمليات تكبير الثدي على الرضاعة من خلال عدة طرق، منها:

  1. تأثير على الغدد اللبنية: قد يؤثر السيليكون على الغدد اللبنية والأنسجة المحيطة بها، مما يؤثر على إنتاج الحليب وقدرته على التدفق بشكل طبيعي.
  2. التداخل مع التقنيات الجراحية: قد يؤدي وجود السيليكون إلى صعوبة في إجراء الجراحات الجراحية اللاحقة في منطقة الثدي، مما يؤثر على القدرة على الرضاعة بشكل طبيعي.
  3. تأثير على الرضاعة الطبيعية: قد يتسبب وجود السيليكون في الثدي في تشوهات هيكلية تجعل الرضاعة الطبيعية صعبة أو غير ممكنة.

هذه الآثار قد تختلف من حالة لأخرى وتعتمد على عوامل متعددة مثل نوعية السيليكون المستخدم وطريقة الجراحة وتفاعل الجسم مع المادة الاصطناعية. من المهم استشارة الطبيب المختص لتقديم المشورة الصحيحة وفهم التأثيرات المحتملة.

مع نهاية هذا المقال تم العرض من خلال السطور السابقة بشكل مفصل عن كل ما يخص عملية سيليكون الثدي وكيف تتم عملية تكبير الثدي بالسيليكون والكشف عن أهم المميزات التي تعود وراء ذلك. إذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر و تكلفة عملية سيليكون الثدي في مصر مع دكتور سمير غرابة.

قد يعجبك أيضا

تكلفة عمليات تصغير الثدي في مصر 1

سيليكون الثدي التكلفة والأنواع والاضرار

ما هي تكلفة تكبير الثدي بالسيليكون؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

على استعداد للبدء؟

حدد موعدك