تقنيات تجميل الانف بدون جراحة والأثار الجانبية

5 يوليو، 2022
Screen-Shot-2019-10-22-at-10.54.06-AM.jpg

ما هي عملية تجميل الأنف غير الجراحية؟

تجميل الانف بدون جراحة هو اكتشاف جديد في مجال الإجراءات التجميلية ، ويطلق عليه عملية تجميل الانف بدون جراحة لمدة 15 دقيقة ، لأن هذا النوع من العمليات أتاح الفرصة لتغيير شكل الأنف دون التسبب في جروح أو تمزقات في الجلد. في فترة زمنية قصيرة ، فبدلاً من إجراء العملية ، كل ما يتطلبه الأمر هو عصا إبرة أو تذبذبات الليزر أو الموجات فوق الصوتية.

من خلال هذا المقال سوف تتعرف على المزيد من عملية تجميل الانف بدون جراحة وما هو افضل دكتور جراحة تجميل في مصر و ما هو تجميل الانف بدون جراحة في مصر؟ يمكنك متابعة هذا المقال.

تجميل الانف بدون جراحة

في عيادات دكتور سمير غرابة يتم إجراء عمليات تجميل ونحت الأنف على يد دكتور سمير غرابة للحصول على شكل احترافي و نتائج مميزة للغاية فقد قام دكتور سمير بإجراء العديد من آلاف حالات تجميل و نحت الأنف بنجاح أشاد بها المرضى والمجتمع العلمي حيث يتمتع دكتور سمير غرابة بأسلوبه الخاص في تجميل الانف بدون جراحة فهو أول من استخدم الموجات الفوق صوتية التي تعمل على نحت الأنف في مصر و الشرق الأوسط.

التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأنف بدون جراحة

تتعدد التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأنف بدون جراحة وسوف نتناول بشكل أكثر تفصيلاً عن تلك التقنيات التي يستخدمها دكتور سمير غرابة وهي كما يلي:

تجميل الانف بدون جراحة بالبلازما جيت

البلازما جيت في العمليات التجميلية بشكل عام وخاصة تصغير الأنف. لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الضروريين لنضارة وليونة وشباب البشرة ، ولست بحاجة إلى مستشفى أو غرفة عمليات ، يتم استخدام مخدر موضعي فقط قبل الجلسة ، وتظهر النتائج بوضوح في غضون أيام قليلة من العملية.

عملية تصغير الانف بدون جراحة

  • يتم إجراء عملية تصغير الانف بدون جراحة من خلال استخدام عدة تقنيات متقدمة تسمح بتنفيذ الجراحة بدقة وجودة عالية و تكون فترة الشفاء بعدها قصيرة للغاية وبدون الشعور بأي ألم بالإضافة أن لا يستخدم دكتور سمير أي حشوات للأنف.
  • كما أنه متمرس في مراجعة الحالات الصعبة واستخدام غضاريف من القفص الصدري أو غضاريف الأذن وفقا لكل حالة كما أن دكتور سمير غرابة رائد في جراحات تجميل الوجه بشكل عام و تجميل الانف بدون جراحة بشكل خاص.
  • من مميزات عملية تجميل الأنف بدون جراحة هي الحصول على أفضل النتائج والحصول على أنف أكثر جمالاً وتناسقاً.
  • تعتبر عملية تصحيح الانف بدون جراحة واحدة من أكثر العمليات الجراحية التجميلية شيوعاً ومع ذلك، تبحث عدد كبير من النساء عن أفضل طريقة لتجميل الأنف وأقل توغلاً لإعادة تشكيل الأنف والعمل على تغيير شكل الانف بدون جراحة.

 

تجميل الأنف بالليزر

يتم إجراء العديد من عمليات تجميل الأنف بدون جراحة وعمليات عادية هذه الأيام باستخدام الليزر ، وتجميل الانف بدون جراحة ليس استثناءً ، والحالات استخدام الليزر في تجميل الأنف محدود للغاية ، وذلك بسبب حساسية الأنف وعدم كفاية الليزر لحل العديد من المعروف حالات تشوه الأنف.

الليزر مناسب لإزالة اللحمية التي تسبب ضيق التنفس في الأنف ، ولكن هناك احتمال كبير أن تنمو اللحمية مرة أخرى بعد إزالة الليزر ، لذلك يفضل الجراحون استخدام الطرق الطبية العادية في هذه العملية.

يعتبر الليزر أيضًا حلًا سحريًا في حالة زيادة نشاط الغدد الدهنية في الأنف مما يؤدي إلى تضخم الأنف غير المنتظم ، ويعمل الليزر على تثبيط نشاط هذه الخلايا ، وبالتالي يعود الأنف إلى شكله الطبيعي المثالي.

يمكن أن يكون الليزر أيضًا طريقة بديلة لاستخدام الأدوات الجراحية العادية في عملية تجميل الانف بدون جراحة.

 

كيفية تجميل الانف بدون جراحة (جهاز التراسونيك)؟

  • تتعدد الطرق والتقنيات المتبعة في تجميل الانف بدون جراحة حيث يوفر دكتور سمير غرابة تقنية حديثة في تجميل الانف بدون جراحة وهي تقنية الموجات الفوق صوتية حيث يستخدم في نحت العظام بشكل دقيق.
  • فيمكنه إزالة أجزاء دقيقة للغاية من العظام و تحريك العظام وتجميل عظمة الانف بدون جراحة دون حدوث أي إصابات في الأنسجة الرخوة المهمة مثل الأعصاب و الأوعية الدموية القريبة من عظام الأنف عكس الطرق التقليدية.
  • فهذه الطريقة لها العديد من الفوائد الهامة أولها هي الدقة البالغة في العمل على تنفيذ خطوات الجراحة لضمان نتائج مميزة هذا بالإضافة إلي تجنب إصابات الأوعية الدموية والأعصاب القريبة و توفير فترة نقاهة أسرع بدون الشعور بأي ألم كما يكون التئام العظام بها أسرع و أفضل من الجراحات الأخرى التي تجري على الطريقة التقليدية.

تجميل الانف بالخيوط

تستخدم عملية تجميل الانف بدون جراحة بالخيوط بشكل أساسي في علاج مشاكل انحراف طرف الأنف. تساعد الخيوط التي يتم إدخالها في النسيج الغضروفي على رفع هذا الجزء ، مما يغير المظهر الخارجي لعضو الأنف ويجعله أكثر انسجامًا مع ملامح الوجه.

تقنيات الانتشار التجميل بالخيوط الذهبية والخيوط الجراحية إلى حد كبير في تطورها في السنوات الأخيرة ، مما أدى إلى تعدد وتنوع الحالات التي يمكن التغلب عليها وعلاجها بالاعتماد على هذه التقنية ومنها

  • : تبدو أكثر استقامة
  • وترفع طرف الأنف بحيث يكون أكثر وضوحا. هذا تأثير تجميلي لا يمكن تحقيقه عن طريق حقن الفيلر
  • ، ويقلل من مقدمة الأنف ويجعلها أكثر انسجاما مع الغضروف العظمي وملامح الوجه
  • . تساهم الخيوط الجراحية في إنشاء جسر الأنف ،

وقد ساهم تنوع استخدامات تجميل الأنف بالخيوط في تعميمها ، خاصة وأن تأثيرها قريب من تأثير حشوات الأنف ، ولكن في النهاية هذه التقنية غير مناسبة للاستخدام. باستثناء استثناءات طفيفة ، فهي لا تحل محل العمليات الجراحية مثل تجميل الأنف المغلق وجراحة الأنف المفتوحة ، حيث يتم إزالة أجزاء من غضروف العظام أو إعادة هيكلتها.

تصغير الأنف اللحمي بدون جراحة

الأنف اللحمي، يعد أصعب نوع أنف عند التجميل، وذلك بسبب سماكة الجلد ودهونه التي تغطي الهيكل الغضروفي والعظم ولكن لا شيء يصعب على دكتور سمير غرابة حيث يقوم بتجميل وتصغير كل انواع حجم وشكل الأنف بسهولة عالية وبنتيجة ملحوظة .

ويتم إجراء عملية تصغير الأنف اللحمي بدون جراحة من خلال إتباع التقنيات والأجهزة التي تعمل على تعديل وتجميل الأنف بأفضل النتائج.

تجميل الأنف بالفيلر

نوع من عمليات تجميل الأنف بدون جراحة. أثناء العملية ، يتم حقن مكون حشو مثل حمض الهيالورونيك تحت الجلد لتغيير بنية الأنف مؤقتًا.

تهدف عملية تجميل الانف بدون جراحة باستخدام الفيلر ، سواء كانت تجميل الأنف العريض غير الجراحية أو جراحة تصحيح الانحراف ، إلى تغيير شكل الأنف ، وهي إجراء مثالي للأشخاص الذين يرغبون في إزالة النتوءات في أنفهم أو جعلها تبدو أقل انحرافًا ولكنها غير جاهزة لإصلاح دائم أو تشعر بالقلق إزاء المخاطر ووقت الشفاء الذي تنطوي عليه جراحة تجميل الأنف.

محتوى حقنة التعبئة يمكن أن يكون:

  • حمض الهيالورونيك.
  • الكولاجين البقري.
  • دهن الشخص الذي يجري العملية بنفسه.
  • البوتوكس (توكسين البوتولينوم).

تتم عمليات حشو الأنف في جلسة واحدة ، ولا تستغرق الحقن أكثر من بضع دقائق ، لكن المشكلة أنها ليست دائمة ، على عكس عملية تجميل الأنف بدون جراحة. قد يحتاج المريض إلى إعادة الحقن بعد سنتين أو ثلاث سنوات من العملية.

تعديل الانف بدون جراحة

تجميل الانف بدون جراحة هو عبارة عن اكتشاف جديد في مجال الإجراءات التجميلية، ويدعى عملية الأنف خلال 20 دقيقة.

حيث أتاح هذا النوع من العمليات على توفير فرصة تغيير شكل الأنف دون إحداث أي جروح أو شقوق في الجلد لفترة زمنية قصيرة من الزمن، لذا بدلاً من الخضوع إلى عملية كل ما يتطلبه الأمر وخزة إبرة أو تذبذبات الليزر أو الموجات الفوق الصوتية من خلال جهاز التراسونيك.

تقويم الانف بدون جراحة

حيث يقود دكتور سمير غرابة إجراء عملية تقويم الانف بدون جراحة حيث تعمل على تحسين مظهر الأنف وملامح الوجه وإعادة تناسقه وتنعيم النتوءات والكتل، بينما يمكن في بعض الأحيان إجراء عمليات تجميل الأنف التقليدية باستخدام تقنية مغلقة لا تنتج ندوباً خارجية، إلا أن عملية تجميل الانف بدون جراحة لا تتطلب أي إجراء شقوق على الإطلاق ولا تنتج عن ندوب حيث قد تلاحظين بعض النقاط الحمراء في مكان الحقن.

تجميل غضاريف الأنف

من أبسط أنواع عمليات تجميل الانف بدون جراحة ، حيث يتم إجراء كل هذه العملية في غضروف الأنف فقط ، وهذه العملية لا تحتاج إلى وضع جبيرة على الأنف أو فترة نقاهة طويلة بعد ذلك ، ويغادر المريض المستشفى في نفس اليوم الذي أجريت فيه العملية تجرى معه ولا داعي للبقاء هناك.

تقنية الليزر في تجميل الانف

  • يستخدم الليزر في العمل على نحت العظام وغضاريف الأنف وتجميل عظمة الانف بدون جراحة، حيث يعتبر بديلا متميز عن العمليات الجراحية الصعبة التي تحتاج إلى استخدام الأدوات الحادة، لذا فهو يعتبر من أكثر الوسائل نجاحا في عمليات تجميل الانف بدون جراحة بشكل آمن.
  • كما تبدأ عملية الليزر باستخدام التخدير الموضعي.
  • ثم يتم توجيه أشعة الليزر إلى المكان المراد تجميله بشكل محدد عن طريق عمل شق صغيرة في الجلد.
  • ثم بعد ذلك يتمكن الطبيب من العمل على نحت غضاريف الأنف والعمل على تصغيرها وبعد الإنتهاء يتم غلق الجرح وتستمر هذه العملية حوالي 60 دقيقة.
  • يمكن للمريض المغادرة في نفس اليوم دون الحاجة إلى الجلوس في المستشفى.

تقنية الموجات الفوق صوتية (جهاز التراسونيك) في تجميل الانف 

  • من عمليات تجميل الانف بدون جراحة هي عملية تجميل الانف بالموجات الفوق صوتية (جهاز التراسونيك) حيث أنها بمثابة ثورة حقيقية في مجال الجراحات التجميلية لمنطقة الأنف حيث ترتكز هذه التقنية في تعديل الأنف على خاصية اسمها البيزو إلكترونيك.
  • يمكن أن تستخدم الموجات الصوتية لاستحلاب وقص العظم في منطقة الأنف وتجميل عضمة الانف بدون جراحة مما يسمح على إزالة العظم الزائد بشكل دقيق دون حدوث إصابات حرارية للغشاء المخاطي المحيط أو على الأنسجة والأوعية الدموية المحيطة بالأنف.
  • كما تعمل على إزالة التشوهات البسيطة وإجراء التعديل على الانحناءات الموجودة داخل الحاجز الأنفي.

تجميل الانف بدون جراحة

التحضير لعملية تجميل الأنف بدون جراحة؟

هناك مواد مختلفة تستخدم كمواد مالئة للحقن ، حيث يتم إعطاء التعليمات من قبل الطبيب حسب الحشو المستخدم ، ومع ذلك ، فإن المستحضرات التالية عامة:

  1. أخبر الطبيب إذا كنت تتناول أي نوع من الأدوية.
  2. إذا كنت تتناول مميعات الدم ، يجب التوقف عن تناولها لمدة 10 أيام قبل العملية.
  3. تجنب الأسبرين ومضادات الالتهاب.
  4. زيادة مستويات فيتامين ك لتقليل الكدمات.
  5. اشرب كمية كافية من الماء والطعام قبل العملية ولكن لا تأكل كثيرًا وإلا ستشعر بالغثيان.

 

نصائح الصيانة بعد عملية تجميل الانف بدون جراحة؟

بعد العلاج ، قد تواجه احمرارًا وتورمًا وألمًا وحكة حول أنفك ، لكنها طبيعية وستختفي في غضون 2-7 أيام.

  • لا تلمس المنطقة المحقونة لمدة أربع ساعات بعد العملية.
  • لا ترتدي النظارات.
  • لا تشرب الكحول لفترة.
  • شرب الكثير من الماء.
  • مارس التمارين.

 

مخاطر ومضاعفات عملية تجميل الأنف بدون جراحة؟

المضاعفات الرئيسية والآثار الجانبية والأضرار التي تلحق بعملية تجميل الأنف السائلة هي:

  • الكدمات
  • التورم
  • اننقال الحشو. يمكن للمادة المحقونة أن تنتقل إلى منطقة أخرى مسببة تشوهات في الوجه.
  • الغثيان
  • اختلاط المادة داخل الأوعية الدموية في المنطقة المحقونة.
  • موت الأنسجة في منطقة الحقن.
  • حُمى.
  • رؤية ضبابية.

كيفية تغيير شكل الأنف بدون جراحة؟

يتم تغير شكل الأنف بدون جراحة من خلال عدة طرق يقوم بتحديدها دكتور سمير غرابة بناءاً على تشخيص الحالة المرضية ومن ضمن هذه الإجراءات التي تدخل في تغيير شكل الأنف بدون جراحة هي (الليزر – الموجات الفوق صوتية وغيرها من الإجراءات الأخرى التي يتبعها دكتور سمير غرابة أفضل دكتور تجميل الانف بدون جراحة في مصر.

أخيراً

مع نهاية هذا المقال تم العرض من خلال السطور السابقة بشكل مفصل عن كل ما يخص تجميل الانف بدون جراحة في مصر وما هو افضل دكتور تجميل الأنف في مصر وإذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن تكلفة تجميل الانف بدون جراحة في مصر مع دكتور سمير غرابة راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

قد يعجلك ايضا

تقنيات تجميل الانف بدون جراحة والأثار الجانبية

عملية نحت الانف الأنواع والأثار الجانبية

عملية نحت الانف بالليزر الاسعار والمميزات

عملية تصغير الانف

اسعار عمليات تجميل الانف في مصر

فيلر الأنف المميزات والتحذيرات

 


جميع الحقوق محفوظة – دكتور سمير غرابة



Powered By DigiFly Group


unnamed (1)

أفضل استشاري جراحات التجميل والإصلاح وجراحات اليد الدقيقة والوجه والفكين
مدرس بكلية الطب
وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
وطبيب زائر بمستشفي الملكة اليزابيث – برنجهام انجلترا

50% خصم على الكشف من خلال الموقع