عملية تصغير الانف

عملية تصغير الانف

عملية تجميل الأنف، حيث شهد القرن الماضي تطورا كبيرا في مجال تجميل الأنف كما تم إمداد الكثير من التقنيات في مجال تجميل الأنف، سواء أن كانت غايتها جمالية أو طبية، فأن عملية تجميل الأنف تعتبر اليوم من العمليات المهمة وذات غاية نبيلة وهي تعد من الإجراءات البسيطة وخطر حدوث الاّثار الجانبية منخفض للغاية.

في هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من عملية تصغير الانف ومن هو افضل دكتور جراحة تجميل الانف في مصر وكيف تتم عملية تصغير الانف؟ يمكنك متابعة هذا المقال.

عملية تصغير الانف

  • عملية تصغير الانف هي عبارة عن عملية بسيطة تهدف إلى تغيير شكل الأنف وإعادة تناسقه مع طبيعة الوجه، والتخلص من العيب الموجود فيه، حتى يصبح الأنف فني الشكل، دقيق، وبسيط للغاية وغير ملفت للنظر.
  • والأهم من ذلك أن يتماشى مع بقية ملامح الوجه، كما تلعب هذه العملية دوراً كبيراً في العمل على تحسين الحالة النفسية للأشخاص، فالكل يبحث عن وجه جميل وأكثر تناسقاً.

 

تصغير الانف بدون عملية

  • تصغير الأنف بدون جراحة، هي من المطالب الكثير من الأشخاص، التي ترغب في تجنب رهبة العمليات الجراحية، والابتعاد عن القلق والخوف والاّثار الجانبية، الذي يسبق إجراء العملية الجراحية، والترقب والتوتر الذي يليها.
  • فأصحاب الأنف كبيرة الحجم، يبحثون عن شتى الطرق الممكنة للعمل على تصغير الأنف، سواءً كانت باللجوء إلى التمارين، أو بالاعتماد على الوصفات المنزلية، أو من خلال مستحضرات التجميل المختلفة.

 

كيف تصغير الانف بدون عمليات

هناك عدة طرق طبيعية يمكن اتباعها للعمل على تصغير الأنف بطريقة طبيعية بعيداً عن الجراحة ومن هذه الطرق ما يلي:

  1.  استخدام إصبعي السبابة، ووضعهما بزاوية الأنف، ثم الضغط على جانبي الأنف، ليصبح مجرى التنفس صغير نسبياً، وذلك لمدة 5 دقائق، وهذا التمرين يعمل على تحديد شكل الأنف.
  2. وضع إصبع السبابة أسفل الأنف، بجانب وضع إصبع الإبهام على أرنبة الأنف، مع ضغطها للأسفل قليلاً، ليؤدي ذلك إلى تنزيل الأنف الى الأسفل.
  3. الحصول على أنف مستقيمة نسبياً، ما عليك سوى الابتسام، مع رفع الأنف قليلاً إلى أعلى من خلال أحد الأصابع، ويكرر هذا التمرين عدة مرات يومياً.
  4. القيام بممارسة بعض تمارين الوجه مثل سحب بشرة الوجه من خلال الخد في اتجاه الأذن، بالمزامنة مع استخدام إصبعي السبابة والإبهام بهدف الضغط على فتحتي الأنف، للعمل على تقليص حجم فتحتي الأنف.
  5. وضع إصبع السبابة أسفل الأنف، بالمزامنة مع استخدام إصبعي السبابة والإبهام لليد الأخرى، بهدف الضغط على جانبي الأنف، والعمل على تحريكها من الأعلى إلى الأسفل، مع الحرص بشكل دائم على تنظيم عملية التنفس، فمن يعانون من أنف طويل، يمكنهم الحصول على أنف أقصر نسبياً.
  6. القيام بتدليك الأنف له فوائد عديدة، ومن أهميتها تكمن في العمل على تقليص حجمها، وتضييق فتحتي الأنف، بالإضافة إلى توسيع مجرى التنفس، حيث يتم تدليك الأنف بشكل دائرياً من أعلى لأسفل.

 

سعر و تكلفة عملية تصغير الانف

يتوقف سعر و تكلفة عملية تصغير الانف حسب عدة عوامل وسوف نوضح من خلال السطور التالية عن أشهر تلك العوامل التي تتضمن على ما يلي:

  1. خبرة وشهرة جراح التجميل هل هو أخصائي أم استشاري
  2. مهارة وكفاءة الطبيب المعالج وهل هو جراح تجميل معتمد من قبل جهات وجمعيات محلية وعالمية أم لا
  3. التقنية المستخدمة أو طبيعة العملية المطلوبة وحالة المريض
  4. نوع التخدير الذي تخضع له المريضة سواء كان كامل او موضعي
  5. طبيعة المكان حسب إذا كان مستشفى أو مركز الذي سوف يجرى فيه العملية ومعدل الأمان في غرفة العمليات والطاقم الطبي.

لذلك لا يمكن التصريح بالسعر النهائي والرد على سؤال عملية تصغير الانف كم تكلف لأن ذلك يتوقف على المعايير والعوامل السابقة.

 

عملية تصغير الانف للرجال

جراحة تجميل الأنف هي من أكثر العمليات التجميلية انتشاراً بين الرجال، حيث يلجأ الرجال أيضاً إلى إجراء عملية تصغير الانف وهي ليست قاصرة على النساء، فهذا اعتقاد خاطئ، حيث يتم إجراء العملية من أجل تحسين تناسق الوجه، وعلاج صعوبات وضيق التنفس، أو إصلاح الحاجز الأنفي وغيرها من التشوهات الخلقية.

 

تصغير عظم الانف

هناك الكثير من يريد إجراء عملية تصغير عظم الانف للحصول على تناسق شكل وحجم الانف ويمكن استخدامها بهدف تصحيح المشاكل الوظيفية داخل الأنف، مثل؛ الجيوب الأنفية، ومشكلة مجرى التنفس، واللحمية، ومن خلال جراحة الأنف التجميلية، ويتم تجميل وتعديل الأنف وحل مشكلة التنفس، وشكل الأنف خارجياً.

 

عمليات تصغير الانف قبل وبعد

  • عمليات تصغير الانف قبل وبعد هي عبارة عن إجراء تجميلي شائع، حيث تدخل تحت بند عمليات تجميل الأنف، وتهدف إلى إعادة تشكيل الأنف، أو إزالة التحدب، أو تغيير شكل الجزء العلوي أو الجسر.
  • يتم اللجوء إلى قبل وبعد تصغير الانف في حالة الانزعاج من التعليقات والنقد الكثير على كبر حجم الأنف، مما قد يؤثر في النفسية ويجعله يشعر بالإحراج

.

نتائج عملية تصغير الانف 

  • تتم  عملية تصغير الانف تحت تأثير التخدير العام، كما يطلب طبيب التخدير من المريض إتباع التعليمات والنصائح وعدم تناول الطعام لمدة زمنية تصل إلى 6 ساعات على الأقل قبل الدخول إلى غرفة العمليات للحصول على أفضل النتائج.
  • حيث يتم ظهور النتائج بعد فترة زمنية تتوقف على التقنية أو طريقة تصغير الانف وتتلاشى الوذمات في غضون أسابيع أو عدة أشهر قليلة. ومع ازالة المثبت، يمكن للمريض ملاحظة هذه النتائج بشكل أفضل.
  • ولكن النتيجة النهائية لا تظهر قبل 6 أشهر على الأقل، وهي المدّة التي تحتاجها البشرة لكي تقوم على تغطية العظام والهيكل الغضروفي للأنف وذلك من أجل التأقلم مع شكل الأنف الجديد وحجمه.

افضل دكتور تصغير الانف بدون جراحه

  • افضل دكتور تصغير الانف بدون جراحة هو دكتور سمير غرابة استشاري جراحات التجميل والإصلاح و جراحات اليد الدقيقة و الوجه و الفكين وأفضل طبيب تجميل في الوطن العربي لعام 2021.
  • ويوفر افضل دكتور تصغير الانف بدون جراحة استخدام التكنولوجيا المتقدمة وطاقم من الرعاية الصحية على أعلى درجات التأهيل والكفاءة وفي بيئة آمنة كما يتميز بتقديم خدمات صحية علاجية.
  • ساهم دكتور سمير غرابة في العديد من الإسهامات العلمية حيث نشر أوراق بحثية كثيرة في دوريات علمية مرموقة وهو معروف بتخصصه وعلمه الواسع في جراحات الوجه الدقيقة والجراحات الميكروسكوبية بالإضافة إلى مهاراته الفائقة التي أشاد بها المرضى والأطباء في تجميل الأنف و تنسيق القوام وتجميل الثدي.

 

أخيراً

مع نهاية هذا المقال تم العرض من خلال السطور السابقة بشكل مفصل عن كل ما يخص عملية تصغير الانف و كيف تتم عملية عملية تصغير الانف والكشف عن أهم المميزات التي تعود وراء ذلك.

إذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر و تكلفة عملية تصغير الانف في مصر مع دكتور سمير غرابة.

افضل دكتور جراح تجميل في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

تقنيات تجميل الانف بدون جراحة والأثار الجانبية

عملية نحت الانف الأنواع والأثار الجانبية

عملية نحت الانف بالليزر الاسعار والمميزات

عملية تصغير الانف

Facebook
Twitter
LinkedIn

على استعداد للبدء؟

حدد موعدك