عملية شد الثدي بالليزر في مصر 2022

22 نوفمبر، 2022
Untitled-olojs.jpg

شهد العمليات الجراحية بمختلف أنواعها تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، ولعل أبرز هذه التطورات قد ظهرت في عملية شد الثدي بالليزر في مصر 2022، والتي أصبحت حديث ممن ترغبن في إجراء تغييرات وتعديلات في شكل ثديها، للظهور بجسم ممشوق وجذاب ومتناسق، لهذا، نستعرض في المقال التالي أبرز التفاصيل حول عملية شد الثدي بالليزر في مصر 2022، وما هي مميزاتها، وكيف يمكن إجراءها، وما هو أفضل جراح تجميلي في مصر.

نبذة حول عملية شد الثدي بالليزر

كانت السيدات تلجأن إلى القيام بعمليات تجميل الثدي بالطريقة التقليدية بشكل خاص بعد الولادة، أو بعد فقدان نسبة كبيرة من الوزن، إذ تحدث الكثير من التغيرات في شكل الثدي في ذلك الوقت، وهو ما يصيبهن بالإزعاج والإضطراب، إلا أن الجراحة التقليدية لم تكن الحل، نظرًا لارتفاع تكلفتها، وكثرة الندوب والآثار الجانبية.

إلى أن الجراحين التجميليين إلى فكرة استخدام الليزر في عملية شد الثدي ورفعه، والتخلص من الدهون المتراكمة به، أو إعادة تشكيله من جديد مرة أخرى، باستخدام اعتمادًا على درجة حرارة مرتفعة، من شأنها تحقيق الهدف المنشود.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من العمليات قد لاقى نجاحًا كبيرًا حول العالم وليس فقط في مصر، إذ أشارت إحدى الدراسات أن 70% من النساء قد اعتمدوا على عملية شد الثدي بالليزر، في إحصائية هي الأعلى من بين الجراحات التجميلية المشابهة، ولكن تعود الأفضلية إلى مميزات استخدام الليزر، والتي نتحدث عنها في السطور التالية.

مميزات شد الثدي بالليزر

 

مميزات شد الثدي بالليزر

عملية شد الثدي بالليزر في مصر 2022 تحميل في طياتها الكثير من الفوائد والمميزات مقارنة بالعملية التجميلية التقليدية، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

1- اختفاء الندوب

واحدة من أبرز عيوب العمليات التجميلية التقليدية هو كثرة الندوب، والتي تنتج عن الشقوق والخيوط الطبية التجميلية التي تستخدم في إنهاء مثل هذا النوع من العمليات، ولكن مع استخدام تقنية الليزر، لن تظهر أي ندبات بأي منطقة بالثدي.

2- التخلص من الدهون والترهلات

عملية شد الثدي بالليزر في مصر 2022 من شأنها رفع الثدي والتخلص من الدهون والترهلات المتراكمة به، والتي تجعل الثدي متدلي بشكل غير مرغوب فيه لدى الكثير من السيدات، فضلًا عن إعادة تشكيل الثدي وتحديد حجمه المناسب.

3- قصر مدة التعافي

كانت السمة الغالبة في عملية شد الثدي التقليدية هي طول مدة التعافي، والتي قد تصل إلى شهور، على العكس تمامًا عند إجراء عملية رفع الثدي بالليزر، ففترة النقاهة والتعافي لن تستغرق سوى أسابيع قليلة، يمكن بعدها ممارسة الأعمال والمهام اليومية بشكل طبيعي.

كيف يتم إجراء عملية شد الثدي بالليزر؟

تتم عملية شد الثدي بالليزر على مرحلتين أساسيتين، الأولى تعتبر المرحلة التمهيدية، والثانية هي مرحلة التنفيذ الفعلي، ونتعرف في السطور التالية على تفاصيل كلا المرحلتين:

مرحلة ما قبل عملية شد الثدي بالليزر

وهي المرحلة التي تسبق إجراء العملية، ويبدأ فيها المريض ببعض التجهيزات والخطوات التمهيدية، والتي تتمثل في الآتي:

  • اختيار أفضل جراح لإجراء العملية، ومن الصعب أن تجد أفضل من دكتور سمير غرابة للقيام بعملية شد الثدي بالليزر في مصر 2022.
  • إجراء الفحوصات وتحاليل الدم والتحاليل الطبية الأخرى, للتأكد من الحالة الصحية للمريض، ومدى قدرته على تحمل مثل هذا النوع من العمليات.
  • التحدث مع الجراح حول الهدف من إجراء العملية، وما هو الشكل المناسب الذي يوّد المريض الحصول عليه.
  • التخلص من العادات الاجتماعية السلبية بفترة لا تقل عن شهر قبل إجراء العملية، كالتدخين أو شرب الخمور.

مرحلة تنفيذ عملية شد الثدي بالليزر

بعد الانتهاء من كافة إجراءات وخطوات المرحلة التمهيدية، يخضع المريض إلى عملية شد الثدي عن طريق إخضاع المناطق المراد التخلص من الدهون المتراكمة بها إلى الليزر، ومع ارتفاع درجة الحرارة، تبدأ الخلايا الدهنية بالذوبان، إلى أن يتم التخلص منها خارج الجسم.

 بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا الإجراء الخلايا على إنتاج مادة الكولاجين، والذي يساعد في زيادة الأنسجة بمنطقة الثدي، وهو ما يعمل بدوره على رفع الثدي وحمايته من التدلي، وزيادة مرونة الجلد في منطقة الثدي، وظهوره بمظهر متناسق مع الجسم.

الجدير بالذكر أن هذا التغيير يحدث بشكل مؤقت، وبالتالي سيكون المريض في حاجة إلى القيام بعملية شد الثدي بالليزر في مصر 2022 مرة أخرى، ولكن بعد مرور فترة لا بأس بها.

التعافي من عملية شد الثدي بالليزر في مصر

بعد إجراء العملية، ستظهر بعض الأعراض الطفيفة للغاية، متمثلة في الشعور ببعض الآلام والوخزات في منطقة الثدي، والتي يمكن التغلب عليها بسهولة بتناول المسكنات والأدوية اللازمة، وذلك بعد استشارة الطبيب أولًا.

سيتطلب من المريض ارتداء حمالة صجر جراحية لمدة تصل إلى أسبوعين، والنوم على منطقة الظهر، مع وضع وسادة في أسفل نفس المنطقة؛ لتخفيف الحمل والعبء عن منطقة الثدي قدر الإمكان، وإبقائه مرفوعًا فوق مستوى الجسم.

بعد أسبوعين يبدأ المريض بعمل بعض التمارين الرياضية والأعمال البسيطة، وبعد أسبوعٍ آخر، يستطيع أن يمارس كافة أنشطته وأعماله بطريقة طبيعية، ولكن ينبغي أن يراعي استشارة الطبيب في الأسبوع الأول والثاني بعد العملية.

تكلفة عملية شد الثدي بالليزر

 

تكلفة عملية شد الثدي بالليزر

تختلف تكلفة عملية شد الثدي بالليزر عن الطريقة التقليدية المعروفة، ولكن الأولى تعتبر هي الأعلى من حيث التكلفة، نظرًا لقلة الآثار الجانبية الخاصة بها، إضافة إلى كم المميزات التي سبق وتحدثنا عنها، ولكن مع ذلك، يصعب تحديد سعر وتكلفة عملية شد الثدي بالليزر، خاصًة مع وجود العديد من العوامل التي تتحكم بها، والتي تتلخص في الآتي:

  1. خبرة الجراح ومدى قدرته على تحقيق النتائج المرجوة.
  2. تكاليف الفحوصات والتحاليل الطبية.
  3. المركز الطبي الذي ستقام به العملية.
  4. الاستشارات الطبية والأدوية الخاصة بالمريض في فترة النقاهة والعلاج.

عملية شد الثدي بالليزر في مصر 2022

تعتبر من التدخلات الجراحية البسيطة والغير معقدة، ولكن على الرغم من ذلك فهي بحاجة إلى جراح ماهر، لديه من الخبرة والمؤهلات ما يجعله قادرًا على إتمام المهمة بنجاح، خاصًة وأن ارتكاب بعض الأخطاء في هكذا عمليات قد يؤدي إلى تشوهات جسدية بالغة ودائمة، لذا ننصحك بالاستعانة بدكتور سمير غرابة، أفضل دكتور شد الثدي بالليزر في مصر، وذلك يرجع إلى:

  • خبرته الطويلة في مجال الجراحات التجميلية، والتي تمتد للعديد من السنوات.
  • قدرته على التعامل مع أكثر العمليات صعوبًة وتعقيدًا.
  • خبرته في استخدام كافة الأدوات والتقنيات الحديثة.

تلخيصًا لما سبق، يمكن القول أن إجراء عملية شد الثدي بالليزر في مصر 2022 تحت إشراف دكتور سمير غرابة واحدة من الإجراءات التي يمكن أن تغير مظهر الجسم إلى الأبد، خاصًة في ظل المميزات التي تقدمها تقنية الليزر، وقدرته على إعادة تشكيل منطقة الثدي، بما يحقق التناسق مع بقية أجزاء الجسم.

الأسئلة الشائعة

هل نتائج عملية شد الثدي بالليزر فورية؟

تبدأ نتائج العملية بالظهور في بعد أسبوعين من إجراء العملية، والتي تعتبر نتائج مؤقتة، وسيضطر المريض بعد فترة طويلة من الزمن إلى إعادة هذا الإجراء مرة أخرى.

هل يغادر المريض المستشفي بعد عملية رفع الثدي بنفس اليوم؟

يستطيع المريض مغادرة المستشفى في نفس يوم إجراء العملية، فهو إجراء سهل، ولن يكون في حاجة إلى تخدير كلي، لذا يمكنه ذلك.


جميع الحقوق محفوظة – دكتور سمير غرابة



Powered By DigiFly Group


unnamed (1)

أفضل استشاري جراحات التجميل والإصلاح وجراحات اليد الدقيقة والوجه والفكين
مدرس بكلية الطب
وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
وطبيب زائر بمستشفي الملكة اليزابيث – برنجهام انجلترا

50% خصم على الكشف من خلال الموقع