نحت الجسم للرجال – أنواعها – و التكلفة

30 نوفمبر، 2022
Untitled-1asdasdfasd.jpg

كيفية نحت الجسم للرجال؟ حيث ان هناك العديد من الرجال الذين لا يقل اهتمامهم بمظهرهم عن اهتمام النساء بمظهرهن حالياً، فكلا الجنسين يبحثان عن مظهر مثالي وأكثر حيوية لما يتطلبه في مجال أعمالهم والتطور التكنولوجي والتقني خاصة أولئك الذين تحتم عليهم وظائفهم وأسلوب حياتهم على الحفاظ على قوام أجسادهم مثل الرياضيين والإعلاميين والفنانين وعارضو الأزياء وغيرهم، لذلك تعتبر عملية نحت الجسم للرجال من إحدى الخيارات الهامة التي من الممكن أن يلجأ إليها البعض وذلك للحصول على هذا القوام.

وهو محور موضوعنا اليوم حيث سوف يتم مناقشة عملية نحت الجسم للرجال ومن هو افضل دكتور نحت الجسم للرجال فى مصر من خلال السطور التالية.

 

نحت الجسم للرجال

  • إجراءات نحت الجسم للرجال هي عملية يتم فيها إصلاح المناطق حيث يكون المرء غير مرتاح من خلال العناية بالجسم كله لذلك يتم إجراء عملية نحت الجسم للرجال في كثير من الأحيان في المناطق التي تتراكم فيها الدهون الزائدة. 
  • توفر عملية نحت الجسم للرجال التحقيق من شكل الجسم المطلوب ويتم القضاء على مشكلة التثدي بشكل كامل باستخدام عملية شفط الدهون من الداخل وبدون ألم. 
  • عمليات شد البطن والذراع والساق هي من بين ضمن الخيارات عمليات نحت الجسم والغرض منها هو إزالة الجلد الزائد والدهون من الجسم، للعمل على توفير شكل جذاب لدى العضلات الداخلية. وتؤدي عملية شد الجسم، التي هي كانت من إحدى أهم محاولات عملية نحت الجسم، إلى نتائج ممتازة.

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد 4d

  • تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد تعد من إحدى التقنيات التجميلية الحديثة والناجحة في وقتنا الحالي، إذ يهدف نحت القوام 4d إلى تحسين الجسم وإبراز عضلات الجسم، عن طريق تقليل طبقة الدهون المحيطة بالعضلات، مما يعطي الجسم مظهر جذاب ورياضي.
  • كما يتم هذا الإجراء عن طريق تقنية الفيزر (VASER) وهو عبارة عن اختصار لتضخيم اهتزازات الطاقة الصوتية بالرنين، وتستخدم فيها تقنية الموجات الفوق الصوتية التي عادة ما تكون لطيفة على الجلد، بهدف تفكيك الروابط بين الخلايا الدهنية و العمل على تدميرها والتخلص منها نهائياً.
  • يتم تحديد موضع الترهلات بواسطة طبيب التجميل حيث يقوم على إدخال أنبوب الفيزر عبر إحداث شقوق في المنطقة المترهلة التي لا تجاوز نصف سم ويتم ضخ الأمواج الفوق صوتية من خلال هذا الأنبوب والتي تعمل على إذابة هذه الدهون ثم يتم بعد ذلك الحقن بواسطة محلول ملحي وسحب الدهون نهائياً ، والجدير بالذكر أن هذه الدهون من الممكن إعادة استخدامها مرة أخرى حسب الحاجة.

نحت الجسم بالليزر البارد

  • هي تقنية تقوم على تفتيت الدهون الموجودة أسفل طبقات الجلد بالمنطقة المحددة عن طريق استخدام ترددات محددة من جهاز Cryoshape، ويقوم الطبيب بتجميد الدهون الموجودة في الجسم تحت البشرة، حتى موتها ويتم تفكيكها تدريجياً من الجسم وذلك من خلال جهاز الكرايو الذي يعمل على تجميد الدهون تحت الجلد من دون ترك أي آثار جانبية على الجلد، لأنه يعمل على درجات حرارة منخفضة في مناطق محددة في الجسم.
  • ويتم التخلص من الدهون الزائدة سواء عن طريق التعرق أو التبول العادي وکما هو واضح لا یتم شفط الدهون من خلال أنابيب لخارج الجسم كما يحدث في عمليات شفط الدهون التقليدية الأخرى كما لا تحتاج تقنية تجميد الدهون إلى تدخل جراحي، بالإضافة إلى لا تحتاج إلى التخدير.

النحت الأيوني عالي التحديد

حيث يعد النحت الأيوني طفرة من الطفرات التي لاقت الكثير من الاهتمام في مجال نحت الجسم وتعرف أيضًا باسم (جي بلازما) وقد تم الموافقة على هذا التكنيك من قبل منظمة الصحة العالمية وهذا يعطي الطمأنينة الكاملة لإجراء النحت الأيوني للجسم كما يعد جهاز النحت الأيوني الشهير ب plasma عبارة عن غاز الهيليوم الذي يتعرض لطاقة تعرّضًا معينًا ويتحول إلى بلازما، لذلك فهو يسمى النحت الأيوني وهذا يعمل على انكماش الطبقات الداخلية للجلد بالإضافة إلى الأنسجة الداخلية فينكمش الجلد كله طبيعيًّا، وبالتالي فهو يساعد ذلك بشكل كبير في القضاء على الترهلات والتخلص من السمنة الموضعية الغير مفضلة.

 

الهدف من عملية نحت الجسم للرجال

كما تتم عملية نحت الجسم وتنسيق القوام بعد قيام الطبيب بتحديد وتخطيط اماكن النحت بطريقة مدروسة وثلاثية الأبعاد كما تتوقع النتائج الصحيحة والمرغوبة من عمليات نحت الجسم هي تشكيل مناطق كاملة في الجسم وفي بعض الأحيان تصل إلى تنحيف الجسم بالكامل وبالتحديد يفضل التخلص من السليوليت الذي يصعب التخلص منه بدون هذه الأساليب والنتائج المفضلة للشكل المطلوب في مناطق الجسم المراد تغييرها وتنسيق وزن الجسم هي من الأمور المهمة من حيث المبدأ بحيث تكون النتيجة أفضل من المتوقع باستخدام أحدث التقنيات المتعارف عليها في عمليات نحت الجسم للرجال.

 

كيفية إجراء نحت الجسم للرجال؟

  1. أغلب عمليات نحت الجسم يتم إجراؤها بالتخدير الموضعي، وفي بعض الحالات قد يناسبها التخدير العام إن تم إجراء العملية لأكثر من منطقة في الجسم أو في المساحة الواسعة.
  2.  في العملية يقوم الطبيب أولاً برسم خطوط بهدف تحديد مسار نحت الجسم والعمل على إبراز العضلات لكي يمنحك أدق وأفضل نتيجة ممكنة.
  3.  ثم يقوم بالعمل على تعقيم منطقة نحت الجسم وعمل شقوق جراحية صغيرة لا يتجاوز الواحد منها من نصف سم إلى 1 سم، ثم يتم بعد ذلك مد الدهون بخليط من السوائل يعمل على تجديد الأنسجة لكي يسهل التعامل معها بدون مضاعفات أو آثار جانبية وللشعور بالراحة والاسترخاء.
  4. بعد ذلك يقوم على إدخال أداة صغيرة تعمل على إذابة الدهون وتحويلها إلى صورة سائلة.
  5. يتم نحت العضلات بصورة جيدة والعمل على توجيه الجهاز بدقة عالية لمنطقة نحت الجسم، ثم يتم التخلص من الدهون وشفطها وتترك بعض السوائل للعمل على منع الانزعاج لعدة ساعات بعد إجراء العملية، ثم تغلق الشقوق عن طريق الغرز التجميلية ثم الضمادات الطبية، وبعد عدة ساعات من الملاحظة الطبية والاطمئنان على استقرار الحالة الصحية يمكن العودة إلى المنزل وممارسة الحياة الطبيعة ولكن بشكل أكثر حرصاً.

 

متى تظهر نتيجة نحت الجسم للرجال؟

حيث تظهر نتائج عمليات نحت الجسم للرجال مباشرة بعد الخضوع إلى العملية ولكن نسبة منها تكون غير واضحة بسبب حالة التورم في منطقة نحت الجسم وهو أمر طبيعي للغاية نتيجة تأثر الأنسجة بعد العملية، وبعدها تقل حالة التورم والإنتفاخ وتصبح النتيجة أوضح شيئاً فشيئاً وفي نهاية المطاف يمكن رؤية أفضل النتائج بعد مرور الشهر الثالث  إلى السادس من العملية حيث تكون منطقة نحت الجسم بعد ذلك أكثر بروزاً وتحديداً.

 

افضل دكتور نحت الجسم للرجال في مصر

 من هو افضل دكتور نحت الجسم للرجال في مصر؟ يعد دكتور سمير غرابة استشاري جراحات التجميل في مصر من افضل دكتور نحت الجسم للرجال في مصر وذلك بسبب اتساع خبرة الكبيرة التي تفوق السنين في مجال نحت الجسم للرجال بالإضافة إلى الكثير من التجارب السابقة وارتفاع نسبة النجاح في هذه النوع من العمليات كما أنه يقوم بإجراء حوالي 200-300 عملية نحت الجسم مما جعله يصنف من افضل دكتور نحت الجسم للرجال في مصر.

 

تكلفة عملية نحت الجسم للرجال

ما هي تكلفة عملية نحت الجسم للرجال؟ هناك العديد من العوامل التي تتوقف على حساب التكلفة الإجمالية لعملية نحت الجسم للرجال ومن ضمن هذه العوامل التالي:

  1. طبيعة الحالة والمشكلات التي يواجهها المريض.
  2. مستوى الرفاهية المتواجدة في المكان أو في المركز التجميلي.
  3. مدى تطور الأجهزة والتقنيات المستخدمة في عملية نحت الجسم.
  4. نوع وطبيعة التقنية المستخدمة في عملية نحت الجسم للرجال.
  5. خبرة وشهرة الطبيب المختص.
  6. عدد الجلسات المطلوبة.

 

تلخيصًا لما سبق، يمكن القول أن أفضل دكتور نحت الجسم للرجال فى مصر هو دكتور سمير غرابة عن ثقة حيث يقوم بإجراء عملية نحت الجسم باستخدام العديد من التقنيات الأكثر أماناً وتعد عملية نحت الجسم للرجال واحدة من الإجراءات التي يمكن أن تغير من مظهر الجسم إلى الأبد، خاصًة في ظل المميزات التي تقدمها تقنية الليزر، وقدرتها على إعادة تشكيل منطقة الجسم التي تحتاج إلى إعادة تناسق، بما يحقق التناسق مع بقية أجزاء الجسم.

 

 


جميع الحقوق محفوظة – دكتور سمير غرابة



Powered By DigiFly Group


unnamed (1)

أفضل استشاري جراحات التجميل والإصلاح وجراحات اليد الدقيقة والوجه والفكين
مدرس بكلية الطب
وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
وطبيب زائر بمستشفي الملكة اليزابيث – برنجهام انجلترا

احجز موعدك الان