سعر عملية التثدي عند الرجال في مصر

سعر عملية التثدي عند الرجال في مصر

التثدي عند الرجال هي مشكلة غير خطيرة ولكن بعض الرجال لا يستطيعون التأقلم معها نظرا لأنها تجعل مظهرهم غير لائق حيث يفسد التثدي مظهرهم الخارجي ويضعهم في مواقف محرجة ، يلجأ بعض الأشخاص للحلول التجميلية لتحسين مظهرهم ويتم ذلك علي الأغلب بطرق جراحية تجميلية وفي هذا المقال سوف نتحدث عن سعر عملية التثدي عند الرجال في مصر ومميزات هذه العملية وطرق إجرائها والتقنيات الحديثة التي تم التوصل إليها في هذا المجال كما سنناقش أعراض التثدي عند الرجال والأسباب التي تؤدي لحدوث التثدي عند الرجال وكيفية الوقاية من مرض التثدي عند الرجال كما سنتعرف علي أفضل دكتور نحت الجسم فى مصر .

ما هو التثدي عند الرجال 

التثدي عند الرجال هو تضخم حجم الثدي بسبب زيادة نمو الغدد ويحدث ذلك بسبب خلل في التوازن بين هرموني الإستروجين والتستوستيرون وتظهر هذه المشكلة في أحد الثديين أو كليهما وتظهر علي شكل كتلة صلبة أو مطاطية حول حلمة الثدي ، تعد أيضا مشكلة مزعجة للرجال وللصبية فهي غير مرتبطة بسن معين حيث أنها تحدث للذكور حديثي الولادة والبالغين  ، يكمن الإنزعاج من هذه المشكلة أنها غير مرتبطة بالسمنة فبالتالي لا تستجيب للحميات الغذائية .

سعر عملية التثدي عند الرجال في مصر 

يختلف سعر عملية التثدي عند الرجال في مصر نظرا لعدة عوامل وهي إختلاف المكان المراد إجراء الجراحة فيه و إختلاف الطبيب المعالج وإختلاف التقنيات المستخدمة في الجراحة ، يتراوح سعر عملية التثدي عند الرجال في مصر بين0،000 و 0،000 وتختلف التكلفة أيضا حسب طبيعة كل حالة .

أسباب التثدي عند الرجال 

طبيعة جسم الإنسان أنه يفرز عدة هرمونات ، تشتمل علي هرمون الأستروجين وهرمون التيستوستيرون وهما الهرمونات المسئولة عن الصفات النوعية التي تختلف بين الرجل والمرأة. هرمون الأستروجين هو هرمون أنثوي ويتم إفرازه بكميات قليلة عند الرجال ، هرمون التيستوستيرون هو هرمون ذكوري يتم إفرازه بكميات قليلة عند النساء ، عند حدوث خلل في توازن إفراز هذه الهرمونات يحدث التثدي عند الرجال ، هناك أيضا بعض الأسباب التي تؤدي لحدوث التثدي عند الرجال ومنها : 

    • الزيادة في الوزن بشكل مبالغ : عند الزيادة في الوزن تتكون الدهون علي العضلات وبالتالي تقوم الأنسجة الدهنية بزيادة إنتاج هرمون الأستروجين فتظهر هذه الدهون بشكل خاص في منطقة الثدي .
    • عدم الإهتمام بالتغذية السليمة : بعض الرجال يتبعون عادات غير صحية في تناول الطعام ويبتعدون عن الأطعمة الصحية التي تفيد أجسامهم فتؤدي هذه الأطعمة لزيادة الدهون وبالتالي تظهر مشكلة التثدي .
  • تناول الأدوية التي تزيد من نسبة التثدي عند الرجال : هناك بعض الأدوية التي تزيد من نسبة التثدي عند الرجال وهي الأدوية التي تحتوي علي الأمفيتات والتي يقوم الطبيب بكتابتها للمريض في حال حدوث ضغط الدم أو حالات الإكتئاب .
  • مرض السرطان : يسبب مرض السرطان حدوث خلل في الهرمونات مما يؤدي لزيادة إفراز هرمون الأستروجين وبالتالي يحدث التثدي عند الرجال .

أعراض التثدي عند الرجال : 

  • من أعراض التثدي عند الرجال وجود كتلة ورمية حول الثدي وتكون هذه الكتلة حساسة للمس
  • ظهور نسيج غير طبيعي أو كتلة صلبة حول الحلمة .
  • حساسية و ألم في الثديين .
  • تغير لون الجلد حول الثدي .

علاج التثدي عند الرجال 

قبل أن نتعرف علي سعر عملية التثدي عند الرجال سوف نتعرف علي كيفية علاجه ، يوجد عدة طرق لعلاج التثدي عند الرجال مع دكتور سمير غرابة وتتمثل هذه الطرق أو الإجراءات في : 

 

  • جراحة دقيقة بإستخدام الفيزر  : يقوم بعمل فتحة دقيقة لا تتعدي ال 5 سم من خلالها يقوم بإزالة الدهون والغدد بإستخدام الفيزر كما يقوم أحيانا بعمل شق جراحي يزيل الغدة من خلاله وهذا الشق لا يترك أثر .
  • طرق جراحية مختلفة : يستخدم طرق جراحية مختلفة في علاج التثدي من الدرجة الرابعة وتقنيات متطورة تضمن الوصول لجسد مشدود وغير مترهل .
  • أسلوب جراحي متقدم : يستخدم أسلوب جراحي متقدم يحافظ علي الأعصاب وتقنيات متطورة تتحكم في حدوث الألم بعد الجراحة .
  • تقنية PCA : يستخدم تقنية Patient Controlled analgesia وهي أفضل وسيلة للتحكم في الشعور بالألم علي مستوي العالم .

طرق الوقاية من مشكلة التثدي عند الرجال 

هناك طرق للوقاية من مشكلة التثدي عند الرجال بدلا من الخضوع لإجراء عملية التثدي وما يتبع هذه العملية حول معرفة سعر عملية التثدي عند الرجال وتعليمات ما بعد إجراء العملية و من هذه الطرق ما يلي : 

  • الإبتعاد عن تناول الكحوليات بأنواعها .
  • ممارسة الرياضة .
  • البعد عن التوتر والقلق .
  • النوم فترات كافية .
  • البعد عن الوجبات السريعة .

حل مشكلة التثدي عند الرجال 

يختلف سعر عملية التثدي عند الرجال من طبقا لعدة عوامل ولكن يمكن علاج التثدي عند الرجال عن طريق الغذاء حيث تساعد بعض الأطعمة علي تحفيز إفراز هرمون التيستوستيرون مما يساعد علي إعادة التوازن مرة أخري بين الهرمونات ، كما يقوم النظام الغذائي الصحي الغني بالفيتامينات بمساعدة الجسم في التخلص من الدهون والسمنة الموجودة في الخلايا حيث تعمل البدانة أو السمنة أيضا علي زيادة إفراز هرمون الأستروجين  .

ما الفرق بين التثدي والدهون 

عادة ما يتم الخلط بين التثدي ومشكلة تراكم الدهون في منطقة الصدر عند الرجال ولكن في الواقع، يوجد فرق واضح بين التثدي الحقيقي والدهون في منطقة الصدر . 

  • التثدي الحقيقي (Gynecomastia) يحدث نتيجة زيادة نسبة هرمون الاستروجين وانخفاض نسبة هرمون التستوستيرون في جسم الرجل، مما يؤدي إلى زيادة حجم الغدد الثديية في منطقة الصدر . يمكن أن يحدث هذا النوع من التثدي في أي عمر، وعادة ما يحتاج المريض إلى استشارة طبية لتحديد السبب والحصول على العلاج المناسب .
  •  التثدي الكاذب أو التثدي الدهني (Pseudogynecomastia) فهو يحدث نتيجة تراكم الدهون في منطقة الصدر بشكل لافت، وهذا النوع من التثدي يشكل مشكلة أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو اختلال توزيع الدهون في الجسم . يمكن علاج التثدي الكاذب عن طريق تغيير نمط الحياة واتباع حمية غذائية صحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

يجب الانتباه إلى أن التثدي الحقيقي والتثدي الكاذب يختلفان في أعراضهما وأسبابهما وعلاجهما، ولذلك ينبغي استشارة أفضل دكتور جراحة تجميل فى مصر لتحديد النوع الذي يعاني منه المريض والحصول على العلاج الملائم .

العوامل التي تحدد سعر عملية التثدي عند الرجال

يتأثر سعر عملية التثدي عند الرجال بعدة عوامل ، ومنها :

 

  •  خبرة الجراح المعالج: يمكن أن يرتفع سعر  عملية التثدي عند الرجال إذا كان الجراح ذو خبرة عالية في هذا المجال .
  • مكان إجراء العملية: يمكن أن يختلف سعر عملية التثدي عند الرجال بناءً على مدى تجهيز المركز الذي سيتم فيه الإجراء الجراحي .
  • التقنيات التي يتم إجراء الجراحة بها : يمكن أن يؤثر نوع العملية المجراة على تكلفتها، فالعمليات الجراحية التقليدية والعمليات اللاجراحية لا تتكلف نفس المبلغ .
  • تكلفة الفحوصات: يحتاج المريض إلى إجراء بعض الفحوصات قبل الخضوع للعملية الجراحية، وتكون تكلفة هذه الفحوصات جزءًا من تكلفة العملية .

 

 

الأسئلة الشائعة
  • هل عملية إزالة التثدي خطيرة ؟ 

عملية إزالة التثدي ليست خطيرة ولكن يكمن الوضع في الندوب التي تنتج عن الجراحة ولكن بفضل التقنيات الحديثة أصبح لا يوجد ندوب . 

  • هل يوجد ألم بعد عملية التثدي ؟ 

كل العمليات الجراحية لها آلام بعدها ولكن بفضل التقنيات المتطورة التي يستخدمها دكتور سمير غرابة أتاحت له التحكم في الشعور بالألم .

  • ما هي درجات التثدي عند الرجال ؟ 

التثدي عند الرجال له أربع درجات

 الدرجة الأولى: يتضخم فيها الثدي تضخم صغير دون وجود زيادة في الجلد

الدرجة الثانية: يكون التضخم فيها متوسط دون وجود زيادة في الجلد . 

الدرجة الثالثة: التضخم متوسط مع وجود زيادة بسيطة وتمدد في الجلد . 

الدرجة الرابعة: تضخم زائد مع وجود زيادة ملحوظة في حجم الجلد، فيصبح شبيهًا بالثدي الأنثوي .

إذا كنت تعاني من مشكلة التثدي فينصح بإستشارة طبيب ذو خبرة عالية في هذا المجال من الجراحات وهو دكتور سمير غرابة هناك بعض التعليمات التي ينصح الطبيب بالإلتزام بها بعد إجراء العملية ، لمعرفة نحت الجسم للرجال أنواعها-والتكلفة  تواصل معنا .

Facebook
Twitter
LinkedIn

على استعداد للبدء؟

حدد موعدك