سعر عملية شد البطن في مصر 2022

شد البطن

عملية شد البطن

عملية شد البطن هي عبارة عن عملية جراحية تجميلية يقبل عليها الأشخاص الذين يعانون من ترهلات بالجسم وعدم تناسق شكل البطن مع الجسم بسبب تلك الترهلات، سواء من الرجال والنساء، ويتم التخلص من ذلك عن طريق عملية شد البطن حيث تتلخص العملية من ترهلات الجلد والدهون وتعمل على شد الأنسجة المرتخية، كما تصلح عضلات البطن المنفصلة، بالإضافة إلى أنها تمنح مظهر مسطح ومشدود وعضلات أكثر قوة وصلابة، كما تعيد المظهر الشاب من جديد، ومن فوائد العملية ما يلي:

  1. العمل على التخلص من الجلد الزائد والترهلات.
  2. العمل على إصلاح الفتق العضلي الناتج عن تجارب الحمل المتعددة.
  3. الحرص على دمج ندبة الولادة القيصرية في ندبة تجميلية جديدة.
  4. تقوم بإصلاح الانفصال العضلي الناتج عن ممارسة الرياضة العنيفة.
  5. التخلص من كافة المشكلات الصحية التي يتسبب فيها الجلد الزائد مثل الالتهابات المتكررة، أو حالات الطفح الجلدي.
  6. تعمل على عودة المظهر الشاب من جديد والشعور بالمزيد من الثقة والقدرة على الحركة والحرص على ممارسة الأنشطة اليومية بحرية.
  7. تعمل على تخلص من علامات التمدد في المناطق التي سوف يتم فيها شد الجلد وإزالة الجلد الزائد.
  8. تقوم بالتخلص من ترهلات الجلد بعد  بعض حالات الولادة القيصرية.

 

مميزات عملية شد البطن في مصر

تتعدد مميزات إجراء عملية شد البطن في مصر وهو ما دفع عشرات الآلاف لخوض التجربة حتى الآن، ومن أهم تلك المميزات:

  • التخلص من الجلد الزائد والترهلات.
  • التخلص من المشكلات الصحية التي يتسبب فيها الجلد الزائد مثل الالتهابات المتكررة، أو الطفح الجلدي.
  • عودة المظهر الشاب من جيدد والشعور بالمزيد من الثقة والقدرة على الحركة وممارسة الأنشطة اليومية بحرية.
  • التخلص من علامات التمدد في المناطق التي سيتم فيها شد الجلد وإزالة الجلد الزائد.
  • التخلص من ترهلات الجلد بعد الولادة القيصرية.
  • إصلاح الفتق العضلي الناتج عن تجارب الحمل المتعددة.
  • دمج ندبة الولادة القيصرية في ندبة تجميلية جديدة.
  • إصلاح الانفصال العضلي الناتج عن ممارسة الرياضة العنيفة، أو بطريقة خاطئة.

تكلفة عملية شد البطن في مصر

ما هي أسباب عملية شد البطن؟

    • إذا كان هناك ارتخاء وترهل كبير في جلد البطن
    • إذا كان هناك زيادة في جلد البطن والدهون
    • إذا كانت عضلات البطن فضفاضة ووجد أن الفجوات بينها شديدة ، فستكون مرشحًا مناسبًا لعملية شد البطن

 

تكلفة عملية شد البطن في مصر

  1. تتوقف سعر عملية شد البطن في مصر ما بين عدة عوامل ومن أهم تلك العوامل هي ما يلي:
  2.  تكلفة التخدير سواء كان عام أو موضعي.
  3.  كما أن أجر الطبيب المعالج يمكن أن يؤثر في أسعار عملية شد البطن في مصر حسب خبرة وشهرة الطبيب ودرجاته العلمية وأيضا تكلفة المستشفى التي سوف يتم إجراء العملية بها.
  4. يعتبر أحد أهم العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة عملية شد البطن في مصر هي طبيعة الحالة المرضية نفسها أي درجة الترهل التي تعاني منها الحالة.
  5. تكلفة الفحوصات والأشعة أيضا مثل إجراء الفحوصات المبدئية والكشف كما يمكن أن يطلب الطبيب إجراء بعض التحاليل تكون من ضمن التكلفة الكلية للعملية.

 

ما هي أنواع عملية شد البطن؟

حيث أن هناك نوعين من عملية شد البطن وهما شد البطن الكلي، وشد البطن الجزئي 

عملية شد البطن الكلي

في هذه العملية سوف يقوم دكتور سمير غرابة بصنع شق أفقي في المنطقة الواقعة بين خط شعر العانة والبطن ثم يتم من خلالها تحديد محيط الجلد والأنسجة والعضلات حسب الحاجة إليها، ثم يقوم بشفط الدهون الزائدة والعمل على قص الجلد الزائد وإعادة ترميم عضلات البطن وتحريك السرة ثم العمل على غلق الشق، وقد تحتاجين أنابيب تصريف تحت جلدك لبضعة أيام.

اي حالة وجود كمية كبيرة من الدهون في البطن لا يمكن إزالتها عن طريق شد البطن فهي مناسبة لمن يحتاجون إلى تغيير كبير وكامل في شكل البطن بسبب وجود كمية كبيرة من الجلد الزائد ، مثل النساء اللواتي أنجبن أطفالًا ، أثناء الحمل ، ترتخي عضلات جدار البطن وتشد بطريقة تسبب ضررًا دائمًا لا يمكن إصلاحه أبدًابالتمرن بمفردك. 

ويتم التخلص من ترهل البطن في الجزأين العلوي والسفلي ، وإرخاء العضلات فيها ، ويتم ذلك عن طريق عمل شق جراحي في أسفل البطن ، يمتد بين عظام الورك ، وأخرى. شق جراحي حول السرة لرفعها إلى منتصف البطن في حالة تغير مظهر البطن.

في كلتا الحالتين يتم وضع حزام البطن خلال فترة التعافي ، والفرق هو أن عملية شد البطن المصغرة يتم إجراؤها على أسفل البطن فقط ، بينما يتم إجراء عملية شد البطن بالكامل على مساحة أكبر.

عملية شد البطن الجزئي

في هذه النوع من العملية غالبًا ما يتم إجراء عمليات شد البطن الجزئي للعمل على شفط رواسب الدهون في أسفل السرة من دون تحريكها، ويكون الشق جزئي.

عملية شد البطن الدائري أو المحيطي

مناسب للأشخاص الذين يعانون من الترهل الشديد بعد فقدان كميات ملحوظة من الوزن بعد إحدى عمليات السمنة، ولديهم ترهل في البطن. وأسفل الظهر أو على الجانبين وحول الخصر ، ويتم إجراء شق جراحي حول البطن بحركة دائرية ، ويمكن عمل شق جراحي طولي إذا امتد من السرة إلى أسفل في حالة تغير مظهر الجلد بشكل كبير .

عملية شد البطن المصغرة

عادة ما تكون عملية شد البطن المصغرة أصغر من شد البطن الكامل وأكبر قليلاً من شفط الدهون بالتزامن مع عملية الشد أثناء تثبيت السرة في مكانها.

 

مراحل عملية شد البطن في مصر

تجرى العملية تحت التخدير العام وتستمر من ساعتين إلى خمس ساعات حسب درجة الترهل ونوع العملية. يجب أن يحضر المريض قبل العملية بفترة زمنية مناسبة لإجراء اختبار التخدير وقياس ضغط الدم ، ويحدث ما يلي:

  • تناول المريض عقارًا مهدئًا للاسترخاء والشعور بالراحة ، يتلقى سوائل عن طريق الوريد لمنع فقدان السوائل. خلال العملية.
  • يحدد الطبيب المناطق التي تحتاج إلى شد.
  • يقوم بتنظيف الجلد وعمل الشق الجراحي المناسب لنوع شد البطن.
  • يقوم الطبيب برفع بطانة البطن حتى تصل إلى العضلات ويشدها ويصلحها ويثبتها بخيوط عميقة.
  • يشد الأربطة والجلد الرخو ويخفض بطانة البطن ويزيل الجلد الزائد ويغلق الشقوق الجراحية بالغرز والشريط والدبابيس.
  • يتم وضع أنابيب لتصريف السوائل من مواقع الشق ويمكنك العودة إلى المنزل في اليوم التالي أو في نفس اليوم.

نتائج عملية شد البطن

النتائج النهائية بعد الجراحة مباشرة ، فقد تحجبها الكدمات والتورم الناتج عن الجراحة ، وقد يواجه المريض صعوبة في الوقوف بشكل مستقيم ، وقد يشعر كما لو أن الجلد يتم سحبها إلى أسفل ، وفي غضون أسبوعين ، يكون معظم المرضى قادرين على الوقوف والحركة ، والنتيجة ستكون بطنًا أكثر إحكامًا وأقوى وثباتًا.

ستنتج ندبة من الجراحة والتي قد تتلاشى تدريجياً في غضون عام ، لكن تأثيرها يبقى واضحاً ولكن قليلاً ، ويمكن إزالة ندبة العملية القيصرية ، وخلال فترة التعافي يجب دعم الشقوق حتى لا تظهر الندوب. الأسوأ من ذلك ، مع تجنب تآكل أو خدش مواقع الجراحة ، بالإضافة إلى تجنب الحركات المفاجئة والعنيفة

الظروف الصحية لعملية شد البطن

يمكن للأشخاص الذين يستوفون الشروط التالية الخضوع لعملية شد البطن:

  1. التمتع بصحة جيدة.
  2. لا توجد مشاكل صحية تؤدي إلى تعقيد الجراحة أو تسبب مضاعفات.
  3. لا يعاني الشخص من حساسية تجاه الأدوية أو الأدوية.
  4. الشخص بالغ ويتمتع باستقرار نفسي يسمح له باتخاذ قرار إجراء الجراحة.
  5. يجب أن يكون الوزن مستقرًا ويجب ألا يتجاوز مؤشر كتلة الجسم 30.

 

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

ما هو سعر عملية شد البطن بعد الولادة؟ عملية شد البطن هي تعد واحدة من أشهر عمليات التجميل بين النساء وهي عملية جراحية تُتم تحت تأثير التخدير الكلّي، وفيها يعمل الطبيب على استئصال الجلد الزائد، والعمل على شفط الدهون الزائدة بجانب نحت وتصحيح عضلات البطن الضعيفة وشد البطن، ويَصُب هذا كلّه في العمل على تصليح واستعادة مظهر البطن وإعادة تناسقها.

ويمكن أن يختلف متوسط سعر عملية شد البطن بعد الولادة بشكل كبير اعتمادًا على عدة عوامل منها البلد أو المكان التي تعيش فيها والجراح الذي يقوم بإجراء العملية وطبيعة الحالة وما تحتاجه بالإضافة إلى نوعية الأجهزة والتقنيات  التي يتم استخدامها في العملية كما يقوم بعض الجراحين بإجراء عملية شد البطن التقليدية بعد إجراء عملية قيصرية، بينما قد يستخدم البعض الآخر تقنيات أخرى أقل تكلفة من تلك العمليات الثنيات التقليدية.

 

ما بعد عملية شد البطن

متى يتم الشفاء من عملية شد البطن؟

  • يتم الشفاء من عملية شد البطن ويعود معظم المرضى إلى العمل بعد عملية شد البطن في غضون 7-10 أيام و يستأنفون ممارسة التمارين الرياضية الشاقة في حوالي 3-6 أسابيع.
  • بحلول الأسبوعين الثالث والرابع من الجراحة، يمكن للمريض أيضاً العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعة والروتين اليومي والبدء بعمل التمارين الرياضية الخفيفة، إلا أنه يُوصى بالابتعاد عن الإجهاد الشديد ورفع الأثقال لبضعة أسابيع أخرى لضمان سلامة المريض العامة.
  • أما بعد مرور الأسبوع السادس، فقد يتعافى غالبية المرضى تماماً، وبمجرد مراجعة الطبيب، يمكنهم أيضاً الحرص على استئناف نشاطاتهم اليومية بشكل تام والعودة إلى ممارسة الرياضة كما هو بالمعدل الطبيعي.
  • وخلال حلول 3 إلى 6 أشهر بعد العملية، يمكن أن يستمتع معظم المرضى بنتائجهم الدائمة.

 

هل يمكن علاج السمنة وزيادة الوزن من خلال عملية شد البطن؟

هي عملية الجلد الزائد في البطن وكذلك شد عضلات البطن.

ما هو نوع التخدير في عمليات شد البطن؟

عادة ما يكون المريض تحت التخدير العام أثناء العملية.

 

سعر عملية شد البطن في مصر

 سعر عملية شد البطن في مصر غير باهظ التكاليف ويحلم الكثير منا على الحصول على بطن مشدود ومسطح وذلك من خلال اتباع نظام غذائي قاسٍ لإنقاص الوزن وممارسة التمارين الرياضية، وأحيانا قد لا تكون هذه الوسائل كافية بشكل أمثل، لكن لحسن الحظ وفر لنا الطب التجميلي عمليات شد البطن لتُثبت فعاليتها في القضاء على مشاكل البطن الممتلئ والمترهلة كما ساهم نجاح عمليات شفط الدهون في مصر تحديداً من منطقة البطن في زيادة اللجوء إلى عملية شد البطن والتي تعد هي مقترنة بعملية شفط الدهون من نفس المنطقة حيث يأتي دورها بشكل كامل في إزالة الجلد الزائد المترهل بمحيط البطن لكي يحصل الشخص على شكل بطن ممشوق كما يتمنى.

 

أخيراً

مع نهاية هذا المقال تم العرض من خلال السطور السابقة بشكل مفصل عن كل ما يخص سعر عملية شد البطن في مصر وما هو افضل دكتور شد بطن وترهلات في مصر وإذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر عملية شد البطن في مصر مع دكتور سمير غرابة راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

 

Facebook
Twitter
LinkedIn

على استعداد للبدء؟

حدد موعدك