عملية شد الوجه الفوائد والتحذيرات

عملية شد الوجه المصغرة

مع التقدم في العمر تظهر علامات التقدم والتجاعيد المختلفة على الوجه بشكل مزعج وهو ما يثير القلق واهتزاز الثقة بالنفس بشكل كبير لذلك يتم اللجوء إلى إجراء عملية شد الوجه هي عملية جراحية الغرض منها التخلص من علامات التقدم في العمر والتجاعيد الدقيقة في الوجه والرقبة.

في هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من عملية شد الوجه ومن هو افضل دكتور جراحة تجميل الوجه في مصر و كيف تتم عملية شد الوجه؟ يمكنك متابعة هذا المقال.

عملية شد الوجه

يمكن إجراء عملية شد الوجه لدى الأشخاص التي تعاني من تجاعيد ومشكلات البشرة وذلك بسبب مؤثرات التقدم في العمر، أو التعرض إلى أشعة الشمس الحارقة فإن هذه التغيرات التي تطرأ على الوجه تجعل الشخص يبدو وكأنه كهلا، مُتعبا أو حزيناً.

ومن أجل التخلص من هذه المشاكل خاصة لدى المرضى الذين هم في متوسط أعمارهم وما فوق ذلك يتم الخضوع إلى إجراء عملية شد الوجه.

عملية شد الوجه المصغرة

عملية شد الوجه المصغرة تعني بشكل خاص التحديد في منتصف الوجه فقط وتهدف إلى تجديد الجزء الأوسط من الوجه، من الجفن السفلي إلى الشفة العليا، ويكون ذلك من خلال إعادة وضع الأنسجة المترهلة وتعزيز حجم الأنسجة الرخوة.

تزداد أعراض ترهل الوجه مع التقدم في السن أو نتيجة التعرض إلى عوامل عديدة، كأشعة الشمس الحارقة و الهواء والتدخين وخسارة الوزن بشكل كبير وسريع.

كيف تتم عملية شد الوجه المصغرة؟

حيث تقوم جراحة شد الوجه المصغرة على شد الوجه والرقبة وتتمّ من خلال عمل جرح أمام الأذن يمتد إلى أسفل حتى شحمة الأذن ثم يتم شد عضلات الوجه من خلال الخيوط والعمل على استئصال الجلد الزائد وبعد كل هذه الإجراءات تتم الخياطة.

عملية شد الوجه جراحيا

عملية شد الوجه جراحيا هي عبارة عن إجراء في الجراحة التجميلية تهدف إلى جعل الوجه أكثر شباباً وحيوية، كما إنها تعيد تشكيل النصف السفلي للوجه من خلال إزالة الجلد الزائد للوجه كما تعمل على شد الجلد حول خط الفك والجلد ويمكن أن تقترن بإجراء عملية جراحية لتقوية الجبين، الخدين، والجفون، الحواجب.

عملية شد الوجه بالتخدير الموضعي

تتعدد الإجراءات المتبعة في عملية شد الوجه بالتخدير الموضعي حيث أن هناك أنواع مختلفة من عملية تجميل الوجه التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي مثل:

  1. عملية شد الوجه بالخيوط.
  2. عملية شد الوجه بالليزر.
  3. عملية شد الوجه بالبوتكس والفيلر أو الترددات الراديوية.

 

عملية شد الوجه قبل وبعد

حيث إن عملية شد الوجه هي عبارة عن تدخل جراحي ضمن الجراحة التجميلية التي تتم على وجه الإنسان كما يعمل التدخل الجراحي على شد بشرة الوجه والنسيج الضام أسفل منها ويمنح بشرة الوجه أكثر شبابًا وحيوية.

يعد المرشح المثالي لعملية شد الوجه هو الذي يتمتع ببعض الصفات والخواص التي منها مرونة البشرة، و البنية العظمية الجيدة للحصول على أفضل النتائج وتحقيق نسب نجاح عالية.

يجب أيضاً أن يتمتع بصحة جيدة، والأهم من ذلك هو أن يكون لديه توقعات واقعية بالفعل وأن يكون مستعداً لاتباع كافة تعليمات الطبيب المقررة عليه قبل وبعد العملية.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه؟

  • من سوت عملية شد الوجه حيث يمكنك ملاحظة النتائج الأولية مباشرةً سواء كان شد الوجه بالخيوط أو بالجراحة، لكن النتائج النهائية ومدة ظهورها بالتحديد تختلف باختلاف التقنية المستخدمة في عملية شد الوجه.
  • كما تختلف مدة ظهور النتائج على حسب كمية الترهل التي تم التخلص منها وعلى حسب أيضاً مدى اتباعك لتعليمات الطبيب خلال فترة التعافي.
  • ولكن في أغلب الأحوال عادة ما تظهر النتائج خلال عدة أسابيع وتستمر في التحسن وتحقيق أفضل النتائج المتميزة بشكل تدريجي بمرور الوقت.

سعر عملية شد الوجه

تختلف سعر عملية شد الوجه حسب عدة عوامل وسوف نوضح من خلال السطور التالية عن تلك العوامل وهي كما يلي:

  1. اختلاف الإجراءات والتقنيات التي سوف يتم عملها أثناء عملية الجراحة للحصول على أفضل النتائج المرغوب فيها مثل أن تكون (كلاسيكية، متوسطة وما شابه).
  2. كما إن أسعار عملية شد الوجه غير ثابتة ومتغيرة بشكل كبير وقد تظهر اختلافات من مريضة لآخر.
  3. خبرة وشهر الطبيب المعالج للحالة.
  4. المكان أو البلد التي تجرى فيها العملية بالإضافة إلى طبيعة المستشفى أو المركز التي سوف تقام فيها عملية تجميل شد الوجه.
  5. حسب طبيعة الحالة وما الذي تعانيه؟ حيث أن هناك بعض الحالات التي قد تحتاج إلى شد أجزاء محددة فقط من الوجه، بينما هناك بعض الحالات الأخرى التي تحتاج إلى شد الوجه بأكمله أو شد الوجه والرقبة معاً.

 

 

بعد عملية شد الوجه

بعد عملية شد الوجه يمكن أن تطرأ بعض التغيرات على الجسم بشكل عام وسوف نوضح أشهر تلك العوامل وكيفية مواجهتها:

  1. من الطبيعي أن يعاني المريض من الشعور بعض الآلام بعد الجراحة، وعادة ما يصف الطبيب أنواع من المسكنات التي تقوم بالسيطرة على تلك الآلام.
  2. ينصح أيضاً بإبقاء الرأس مرفوعاً فوق مستوى الجسد وخاصة عند الاستلقاء، تجنب العمل المرهق.
  3. كم أن من الطبيعي ظهور بعض التورم والكدمات على الوجه الذي لا مفر منه وقد يستمر لفترة زمنية تعتمد على نوع العملية ومهارة الطبيب المعالج.
  4. يجب تجنب تناول الأطعمة المالحة لأنها تسبب وذمة وإضطراب في الجسم كما يجب تجنب ملامسة الوجه أو التعرض إلى كدمات الوجه.
  5. كما سوف يرشدك الطبيب المعالج بعد عملية شد الوجه عدد من النصائح من أجل العمل على تقليل التورم، ومنها استخدام الكمادات الباردة.
  6. تجنب الحمامات الساخنة والمياه على الوجه ومستحضرات التجميل لحين أخذ السماح من الطبيب.

ما الذي يجب معرفته عن عملية تجميل شد الوجه؟

حيث سوف يقوم طبيبك المعالج بإمداد الكثير من المعلومات عن الرعاية التي يجب عليك اتباعها قبل الخضوع للجراحة ومن ضمن هذه التعليمات ما يلي:

  1. لن تستطيع التمكن من القيادة بعد العملية، لذا لا بد من أن يقلك أحد الأصدقاء أو أفراد عائلتك إلى المنزل بعد إتمام الجراحة.
  2. تتم عملية شد الوجه بعد الخضوع إلى التخدير سواء كان موضعي أو كلي، وبالتالي سوف تشعر بالترنح وعدم الثبات بعض الشيء بعد الجراحة.
  3. من المهم للغاية عدم بذل أي جهد بدني شاق أثناء فترة التعافي، فضلًا عن ضرورة وضع واقٍي من الشمس لتجنب تأثير أشعة الشمس على وجهك بعد العملية لأن بشرتك سوف تكون حساسة للغاية.

أخيراً

مع نهاية هذا المقال تم العرض من خلال السطور السابقة بشكل مفصل عن كل ما يخص عملية شد الوجه و كيف تتم عملية شد الوجه والكشف عن أهم المميزات التي تعود وراء ذلك.

إذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن تكلفة عملية شد الوجه في مصر مع دكتور سمير غرابة.

افضل دكتور جراح تجميل في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

 

قد يعجبك ايضا

عملية شد الوجه الفوائد والتحذيرات

فوائد وأضرار شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه قبل وبعد

عملية شد الوجه قبل وبعد

شد الوجه العميق قبل وبعد

 

Facebook
Twitter
LinkedIn

على استعداد للبدء؟

حدد موعدك