عمليات شد الجفون الفوائد والأضرار

عمليات شد الجفون

عمليات شد الجفون هي من العمليات التجميلية، التي انتشرت في ظل الفترة الأخيرة للتخلص من حالات تهدل وترهل الجفون التي تعطي سن أكبر من السن الحقيقي والعمل على تحسين مظهر الوجه بشكل عام، وهذا النوع من العمليات يبحث عنه كل من النساء والرجال الذين يعانون من مشكلات في جفون العين و يهتموا باختيار أماكن مميزة وأطباء ذو خبرة واحترافية في مجال التجميل.

في هذه المقالة سوف نشرح عمليات شد الجفون بالإضافة إلى تكلفة عمليات شد الجفون في مصر ومن هو أفضل جراح تجميل في مصر؟

اضغط لمشاهدة حالات قبل وبعد

عمليات شد الجفون

تعتبر عمليات شد الجفون من أكثر عمليات الجراحية العينية شيوعاً في وقتنا الحديث نتيجة للتطور الحديث والتقنيات التي استطاعت أن تغزو طب التجميل وكثرة الحاجة إلى إجراء هذا النوع من العملية بهدف تحسين مظهر العين والتخلص من ترهل الجفون.

كما تجرى عمليات شد الجفون في حالة انسدال الأجفان العلوية أو ارتخاء الأكياس الدمعية بالأجفان السفلية، حيث تعتبر العيون مركز الوجه والتغيرات التي تصيبها مع التقدم في العمر واضحة للعيان.

فإن الأجفان المتدلية نحو الأسفل والأكياس الدمعية على الأجفان السفلية تجعل العين أصغر وتوحي بوجه تعب وتعطي سن أكبر، ويمكن لعملية شد الجفون علاج وحل هذه المشكلة بشكل دائم.

جراحة شد الجفون

جراحة شد الجفون هي عملية جراحية، يتم اللجوء لها من أجل الرغبة في التخلص من مشكلات جفون العين التي تطرأ والعمل على تحسين مظهر جفن العين ويتم هذا الإجراء بهدف شد وتجميل الجفون العلوية أو لشد الجفون السفلية، وفي بعض الحالات يكون لكلا الجفنين معاً.

يتم اللجوء لهذه العملية كنوع من أنواع العلاج مثل العمل على تصحيح بعض المشكلات الوظيفية التي تطرأ على جفن العين نتيجة الترهل الزائد به وتهدله، فهذه الجراحة التجميلية تستطيع أن تعيد الشباب والحيوية للمنطقة حول العين كما تزيد من جمال الوجه بشكل عام.

 

شد الجفون بدون عمليات

إن القيام بأي إجراء تجميلي يعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك حالة وطبيعة الشخص ومتطلباته والميزانية وعن حجم المشكلات التي تواجه والتفضيلات الشخصية لكل من الطبيب والمريض، وعندما لا تكون الجراحة خياراً مناسباً، فإنه يمكن اللجوء لأحد الخيارات غير الجراحية التي تتمثل فيما يلي:

عمليات شد الجفون بالفيلر

يتم شد الجفون بالفيلر (أو الحشوات الجلدية) وهي من أشهر التقنيات التجميلية في العصر الحالي، حيث تستخدم في العديد من إجراءات التجميل، وفي الرغبة في شد الجفون بدون عمليات باستخدام الفيلر، حيث يقوم الطبيب بحقن محلول معين يملأ الجلد ويقوم بشد الجلد ويفرد التجاعيد والترهلات.

ولا تحتاج تلك الطريقة غالباً إلى الحصول على فترة تعافي من الممكن أن يحتاج الشخص إلى جلسة أخرى لكي تثبيت النتائج والحفاظ عليها ولا يوجد هناك أي آثار عملية شد الجفون بالفيلر.

عمليات شد الجفون بالخيوط

عملية شد الجفون بالخيوط هي عبارة عن إجراء غير جراحي يهدف إلى شد جلد الوجه ولكن يتم عن طريق إدخال خيوط قابلة للذوبان تحت الجلد والعمل على التلاعب بها بشكل استراتيجي وذلك من أجل تحقيق النتيجة المرجوة.

كما يمكن أن يعالج رفع الخيط معظم مناطق الوجه والرقبة أيضاً مثل الحاجبين بهدف العمل على رفع الحاجب والخدين والفكين والتخلص من تهدل وترهل جفون العين.

ويمكن لشد الجفون بالخيوط أن يجعل العيون تبرز وتبدو أقل ترهلاً وتعباً ولكن يتم ذلك فقط من خلال إدخال خيوط في أجزاء استراتيجية من الوجه في المنطقة حول العينين.

عمليات شد الجفون بالبوتوكس

يتم شد الجفون بدون عمليات من خلال حقن البوتكس وهو عبارة عن حقن تجميلية تعمل على إرخاء العضلات الأساسية والعمل على تنعيم التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة، خاصة المنطقة التي تقع بين الحاجبين، وتعتبر نتائجه أسرع من الفيلر إلى حد ما، وقد يحتاج أيضاً إلى حقنة كل فترة بهدف الحفاظ على هذه النتائج.

عمليات شد الجفون بالموجات فوق الصوتية

هذه الطريقة تعمل على شد الجفون وتعتمد بشكل كبير على تحفيز البشرة لانتاج الكولاجين، كما يستخدم الطبيب جهازاً يصدر موجات فوق صوتية تحفز البشرة على إنتاج الكولاجين.

وبالتالي يتم تقليل التجاعيد والترهل بشكل تدريجي في الجلد وعلاجه من الداخل إلى الخارج، وقد يستغرق هذا الإجراء فترة من 60 دقيقة إلى 120 دقيقة، أما بالنسبة إلى النتائج فمن المتوقع أن تظهر خلال بضعة أيام.

عمليات شد الجفون جراحيا

جراحة شد الجفن هي عبارة عن إجراء جراحي يهدف إلى شد المنطقة حول العينين التي تنتج مع التقدم في العمر حيث تميل العضلات حول العين إلى الضعف ويؤدي هذا إلى تمدد الجلد في المنطقة مما يؤدي بدوره إلى العمل على إفساح المجال تراكم الدهون غير المرغوب فيها بالإضافة إلى ذلك ظهور دوائر سوداء أو أكياس تحت العين.

كيف تتم عملية شد الجفون

عملية شد الجفون العلوية، تتم تحت تأثير المخدر موضعي، وأحياناً قد يحتاج الأمر إلى المخدر كلي، حسب رؤية الجراح، وفي بعض الأحيان يكون المخدر الكلي هو الأفضل، حتى لا يتحرك المريض أثناء العملية.

والهدف الأساسي من تلك العملية، هو العمل على إزالة الجزء الزائد من الجلد، والعمل على استئصال الدهون الزائدة الموجودة تحت الجلد، مع غلق الجرح بطريقة تجميلية، والنتيجة هنا في عملية شد الجفون قبل وبعد يتم الحصول على جفناً مشدوداً وشكله أقرب للطبيعي، واكثر حيوية ويتم تصغير جفن العين.

سعر وتكلفة عملية شد الجفون

يوجد هناك الكثير من العوامل التي تتوقف بشكل كبير على سعر و تكلفة عملية شد الجفون وسوف نتناول أشهر تلك العوامل وهي كما يلي:

  1. نوع الخدمة أو الإجراء الذي يقوم به الشخص (هل إذا كان شد للجفون العلوية فقط أم السفلية فقط أم كلاهما).
  2. طبيعة الحالة المرضية وحالة الترهل في الجفون بالنسبة لكل شخص.
  3. مهارة وخبرة الطبيب المعالج وسمعة مركزه.
  4. نوع التخدير المستخدم والتقنية المتبعة في مثل هذه الحالة.
  5. مدى الحاجة إلى تدخل إجراءات أخرى مثل رفع الحواجب.

كما تم عملية شد الجفون على أعلى درجة من الدقة والكفاءة والاهتمام، وتقريياً فإن تكلفة عمليات شد الجفون في مصر في تكون في المتوسط كما يلي:

  1. شد الجفون العلوية يبدأ من 14,000 إلى 20,000 جنيه مصري.
  2. شد الجفون السفلية يبدأ من 20,000 إلى 25,000 جنيه مصري.
  3. شد الجفون العلوية والسفلية معاً يبدأ من 35,000 إلى 40,000 جنيه مصري.

أخيراً

مع نهاية هذا المقال تم العرض من خلال السطور السابقة بشكل مفصل عن كل ما يخص عمليات شد الجفون وكيف تتم عمليات شد الجفون والكشف عن أهم المميزات التي تعود وراء ذلك.

إذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر و تكلفة عمليات شد الجفون في مصر مع دكتور سمير غرابة.

افضل دكتور جراح تجميل في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

 

قد يعجبك أيضا

عمليات شد الجفون الفوائد والأضرار

تجميل‌ ‌الجفون‌

عملية شد الوجه الفوائد والتحذيرات

شد مقدمة الجبهة

Facebook
Twitter
LinkedIn

على استعداد للبدء؟

حدد موعدك