نحت الجسم الأنواع والأسعار والأضرار

24 يناير، 2022
نحت-الجسم-وتنسيق-القوام.jpg

من منا لا يبحث عن الحصول على جسم مثالي خالي من العيوب عن طريق نحت الجسم وذلك للتخلص من السمنة الموضعية أو ترهلات الجسم الناتجة عن تخفيف الوزن، ونتيجة لاهتمام العديد من الأشخاص بالحصول على تنسيق القوام ظهرت أكثر من تقنية علاجية ساهمت في نحت الجسم والتخلص من الدهون العنيدة الزائدة وذلك لإظهار جمال الجسم والعمل على تحقيق الحلم في الحصول على قوام أكثر رشاقة ونحافة. 

ولمعرفة المزيد عن ما هي عملية نحت الجسم وتنسيق القوام وما هو أشهر دكتور في القاهرة تنسيق القوام يمكنك متابعة هذا المقال.

ما هو نحت الجسم

يقصد هنا بعملية نحت الجسم  هو التخلص من الخلايا الدهنية التي تتراكم بشكل كبير في مناطق مختلفة من الجسم كما هو الحال في منطقة البطن، الذراعين، الظهر، والساقين، حيث يتم ذلك من خلال إجراء بعض أنواع العمليات المستخدمة في تنسيق القوام سواء كانت الجراحية أو غير الجراحية بهدف الحصول على قوام مثالي والتخلص من الشكل الغير مرغوب فيه بالجسم وبمجرد التخلص من تلك الخلايا الدهنية لن تنمو مرة أخرى في هذه المناطق التي تم علاجها، ولكن يتطلب ذلك الأمر التزام المريض بالحفاظ على الوزن المثالي، بجانب إتباعه إلى نصائح الدكتور والحرص على ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي، يتضمن فيه الروتين اليومي والعمل على تقليل كمية الدهون والأطعمة الدسمة حتى تنجح في تثبيت الوزن بسهولة والحصول على أفضل النتائج.

طريقة نحت الجسم

نحت الجسم قبل وبعد حيث كان قبل نحت الجسم يتم الشعور بحالة إزعاج وتوتر كبيرة في طبيعة الجسم الغير متناسق لذلك يتم اللجوء إلى إجراء عملية نحت الجسم ويعد المبدأ الأساسي لهذه العملية هو إجراء تحليل للدهون الزائدة المتجمعة في منطقة ما داخل الجسم ومن ثم سحبها خارج الجسم.

باستخدام عدة أساليب معينة للشفط، وبهذا فهي تساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون المتجمعة موضعياً في مكان ما من الجسم والتي تسبب في ظهور خلل وعدم تناسق الجسم وتعطيه شكلاً غير مرغوباً.

و للتخلص من هذا الوضع تم ابتكار العديد من الطرق للعمل على شفط الدهون مختلفة التقنيات والأساليب لكي تتناسب مع جميع الحالات.

تقنيات نحت الجسم

حيث أن هناك أكثر من تقنية تستخدم في نحت الجسم ويتم المفاضلة بينها واختيار المناسب للحالة بواسطة الدكتور وبعد إجراء الفحص المبدئي ومناقشة المريض في النتائج التي يحلم بالوصول إليها، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على أحدث وأهم تقنيات نحت الجسم والتي من أهمها:

نحت الجسم بالتبريد

نحت الجسم بالتبريد هي عبارة عن تقنية غير جراحية لنحت الجسم والتخلص من الدهون الزائدة، حيث تستخدم في إزالة الدهون الزائدة العنيدة التي لا تستجيب للحمية الغذائية أو ممارسة الرياضة في نحت الجسم بالتبريد تستخدم درجة الحرارة بين (5- و 5+) لتكسير الخلايا الدهنية.

نحت الجسم بالفيزر

  • حيث تستخدم تقنية الفيزر في نحت الجسم من خلال استخدام الموجات الفوق الصوتية وذلك للتخلص من الدهون الزائد وإعادة تشكيل الجسم حيث تعمل طاقة الموجات الفوق الصوتية على إذابة الدهون والعمل على تفتيتها دون إلحاق الضرر بالأعصاب المحيطة  أو الأوعية الدموية، ونتيجة لذلك نجد أن هذه التقنية هي ألطف على الجلد وأفضل من الطرق التقليدية لشفط الدهون كما يمكن استخدام تقنية الفيزر على أكثر من منطقة من الجسم حتى المناطق الدقيقة والأكثر حساسية كما هو الحال في الرقبة والذراعين.
  • يتم إجراء الجلسة تحت تأثير التخدير الموضعي تتم جراحات نحت الجسم تحت تأثير المخدر الموضعي أو الكلي من خلال فتحات دقيقة لا تتعدى ٥مم يتم من خلالها ازالة الدهون الزائدة و إظهار العضلات للحصول على مظهر رياضي جذاب.
  1. يستخدم دكتور سمير غرابة تقنيات متقدمة لنحت الجسم و تشمل الفيزر والنحت الأيوني Plasma والميكرواير
  2. Microair كما يتم استخدام التقنية المناسبة وفقا لكل حالة ورغبتها وطبيعة الجلد وكمية الدهون المتراكمة.
  3. يقوم الدكتور سمير غرابة باعادة حقن الدهون في أماكن معينة للوصول إلى جسم متناسق و جذاب و أشهر الأماكن التي تحتاج إلي ملء الدهون هي المؤخرة و الأرداف.
  4. كما يقوم بعمل شقوق صغيرة لإدخال إبرة الفيزر التي تعمل من خلال الموجات الفوق الصوتية و تقوم بتفتيت الدهون وإذابتها لكي يسهل سحبها من الجسم كما يتم سحب كل الدهون والعمل على إغلاق الشق الجراحي بغرز تجميلية.

نحت الجسم بالليزر 

هي من إحدى التقنيات الحديثة في شفط الدهون التي تقدم نتائج أفضل وأقل خطورة، حيث تجرى مع التخدير الموضعي غالباً، وعلى عكس الآليات السابقة حيث يعمل الليزر المستخدم على نحت الجسم وشد الترهلات في نفس الوقت مع إزالة الدهون من خلال جلسات نحت الجسم بالليزر.

 كما يعتبر مناسباً لإزالة الدهون في المناطق الصغيرة مثل الوجه والأماكن المحيطة به، ويستخدم أيضاً في مناطق الجسم الأخرى.

نحت الجسم رباعي الأبعاد 4d

  • تعتبر تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد من أحدث التقنيات التي ظهرت في مجال التجميل، وتسمى بفن نحت الجسم لأنه خلال نحت الجسم  يراعى أبعاد الطول، العرض، والعمق إلى جانب إضافة بعد جديد وهو البعد الحركي، والذي يقصد بها هنا شكل الجسم في النهاية خلال الحركة كما  تتضمن عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد ضبط ونحت منحنيات الجسم والحرص على إبراز العضلات تحت الجلد مع تحديدها في كافة الأوضاع التشريحية، بجانب الحصول على قوام مثالي جدا وأكثر جاذبية
  • تتم عملية نحت الجسم بالفيزز رباعي الأبعاد بنفس خطوات نحت الجسم التي ذكرناها سابقاً ولكن مع إضافة خطوة جديدة وهي تحديد ورسم العضلات كما يمكن أن ترتفع أسعار عمليات نحت الجسم فى مصر بتقنية الفيزر رباعي الأبعاد عن الطرق التقليدية لأنها هي أكثر دقة وأمانا على الجسم، كما أنه يحقق العديد من النتائج الذي لا يمكن الحصول عليها بالطرق التقليدية.
  • نحت الجسم رباعي الأبعاد

نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية

هي تستخدم قوة الأمواج فوق الصوتية التي تحلل الدهون وتجعل من السهل سحبها خارج الجسم، وتوفر إمكانية نحت الجسم رباعي الأبعاد ويمكن أيضاً استخدامه بعد شفط الدهون بالطرق التقليدية لتحديد الجسم بشكل أكثر دقة وإعادة تناسق الجسم.

لأن هذه الطريقة تقدم ميزة شد الجلد جنباً إلى جنب مع عملية الشفط ونحت الجسم عالي التحديد، تعد مخاطر هذه العملية آثارها الجانبية قليلة للغاية وتتعلق ببعض الكدمات والآلام لفترة زمنية قصيرة بعد العملية.

نحت الجسم بالكرايو

جهاز الكرايو من التقنيات الحديثة الغير جراحي يقوم بتفتيت الدهون العنيدة والتخلص منها عن طريق التبريد، كما أثبتت النتائج تحسن ملحوظ بشكل كبير في التخسيس الموضعي والتنحيف وما يميز جهاز كرايو أنه لا يحتاج إلى تدخل جراحي وبهذا لن يحتاج إلى التخدير، ولا يسبب الألم.

نحت الجسم للنساء

يتم إجراء نحت الجسم للنساء باتباع مختلف التقنيات التي تم شرحها سابقاً ويتم اختيار التقنية المناسبة حسب طبيعة الحالة وما ترغب به الحالة وطبيعتها كما يتم نحت الجسم بعد الولادة لإعادة تناسق وحيوية الجسم من جديد.

اسعار عمليات تنسيق القوام فى مصر

تختلف اسعار عمليات تنسيق القوام فى مصر طبقاً لعدة عوامل منها:

  1. التقنية المستخدمة في تنسيق القوام.
  2. طبيعة المكان أو البلد الذي يجرى بها عمليات تنسيق القوام.
  3. خبرة الطبيب الذي يقوم بإجراء هذه العملية.

مميزات عملية نحت الجسم وتنسيق القوام

هناك عدة مميزات تتميز بها عملية تنسيق القوام وسوف نعرض لكم أهم تلك المميزات من خلال السطور التالية وهي كما يلي:

  • لا تؤثر على شكل الجلد أو الأوعية الدموية.
  • سرعة في الاستشفاء وسرعة في ظهور النتائج.
  • تكلفة مناسبة جدًا مقارنتًا مع النتائج.
  • ارتداء الملابس المناسبة.
  • الوصول لنتيجة لا يمكن الوصول اليها الا عن طريق تلك العملية.
  • نجاح مضمون ونتائج ممتازة.
  • زيادة الثقة في النفس والشعور بالإيجابية.
  • تحسين المظهر العام للجسم.
  • الحصول على نتائج عملية تنسيق القوام مبهرة في وقت قياسي وأقرب ما يكون للشكل المثالي الذي يحلم به الكثير.
  • أغلب تقنيات تنسيق القوام الحديثة تخضع لتأثير التخدير الموضعي وليس التخدير الكلي.
  • لا تحتاج لفترة نقاهة طويلة وسرعة التعافي من العملية ويستطيع المريض ممارسة نشاطه العادي بشكل طبيعي بقيود بسيطة.
  • التخلص من مشكلة الدهون العنيدة دون الحاجة إلى التقيد باتباع العديد من الحمية أو الانظمة الغذائية القاسية أو رياضات معينة.
  • لا تتطلب تدخل جراحي كبير وبالتالي ليس لديها مضاعفات كثيرة بالمقارنة بالعملية الجراحية.
  • تعتبر بمثابة البديل الأمثل شفط الدهون الجراحي.
  • التخلص من الدهون الزائدة في وقت قياسي دون الحاجة إلى بذل الكثير من المجهود.

جلسات نحت الجسم

 

ماهي أضرار نحت الجسم

  • قد تظهر بعض التكتلات تحت الجلد بسبب عدم ازالة الدهون بشكل متساوي أو نظراً لافتقاد الجلد المرونة الكافية وقد يكون هذا التكتل مؤقت أو دائم على حسب درجة الضرر المتكونة.
  • الشعور بالخدر والتنميل في بعض الأحيان.
  • تجمع السوائل هو من الأضرار التي يسهل تجنبها عن طريق اتباع تعليمات الطبيب بارتداء المشد الطبي طوال الوقت لعدة أسابيع حتى تمام التعافي ثم يقوم الطبيب بتركيب أنبوب طبي مخصص لسحب السوائل لبعض الحالات والتأكد من عدم تجمع السوائل بعد عملية النحت مباشرةً.
  • التعرض لمشاكل القلب والكلى حيث تتغير نسبة السوائل في الجسم بصورة مفاجئة والتي تؤثر قليلاً على القلب والكلى.
  • قد يحدث العدوى وهي من الأضرار نادرة الحدوث لأن الطبيب يحرص بشكل كبير على وصف المضادات الحيوية المناسبة خلال فترة التعافي لمنع حدوث أي عدوى.

متى تظهر نتيجة نحت الجسم

 قد تستغرق فترة التعافي شهور حتى تظهر النتائج النهائية، ولكن في أغلب الأحوال تظهر النتائج خلال 5 أو 7 أسابيع بعد الانتهاء من الجراحة.

و لتحديد متى تظهر نتائج نحت الجسم يجب النظر أولًا إلى التقنية المستخدمة، ففي حالة شفط الدهون بالفيزر تكون الكدمات والتورمات أقل مما يجعل هذه النتائج تظهر في وقت مبكر

نحت الجسم قبل وبعد.

نحت الجسم قبل وبعد نحت الجسم قبل وبعد

نصيحة دكتور سمير غرابة

ينصح دكتور سمير غرابة أفضل دكتور نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر بإتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالعناصر الصحية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وذلك للحفاظ على نتيجة العملية أطول فترة ممكنة والاستمتاع بجسم منحوت و مثالي جذاب لفترة طويلة تدوم سنين والالتزام بكافة المعايير والإجراءات المتبعة للحصول على أفضل النتائج المطلوبة.


جميع الحقوق محفوظة – دكتور سمير غرابة



Powered By DigiFly Group


unnamed (1)

أفضل استشاري جراحات التجميل والإصلاح وجراحات اليد الدقيقة والوجه والفكين
مدرس بكلية الطب
وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
وطبيب زائر بمستشفي الملكة اليزابيث – برنجهام انجلترا

50% خصم على الكشف من خلال الموقع