عملية شفط الدهون في مصر ومخاطرها

7 يوليو، 2022
CoolSculpting-vs-Sculpsure-for-fat-reduction-MI-body-sculpting-spa-1.jpg

تعد عملية شفط الدهون في مصر من أهم إنجازات الطب الحديث التي فرضتها أمراض السمنة و مخاطر زيادة الوزن، كما تعد عملية شفط دهون البطن واحدة من أكثر الحلول العملية التي تقضى على مشكلة تراكم الدهون والتي ترتبط أيضاً بالكثير من الأمراض الخطيرة مثل الإصابة بداء السكري وضغط الدم، كما تأتي عمليتي الشفط والشد على رأس جراحات السمنة التي تهدف إلى تنسيق القوام لكي تعيد للبطن والخصر مظهرها الجذاب.

في هذه المقالة سوف نشرح شفط دهون البطن بالإضافة إلى ما هي تكلفة عملية شفط دهون البطن وكيفية إجرائها في مصر ومن هو أفضل جراح تجميل في مصر؟.

عملية شفط الدهون في مصر

تعد عملية شفط الدهون في مصر من البطن من العمليات التجميلية التي تهدف إلى التخلص من الدهون الزائدة في البطن وهي من العمليات البسيطة التي لا تشكل أي خطورة كبيرة على الصحة العامة بشكل عام، إذا ما أجريت بطريقة صحيحة على يد طبيب من أصحاب الخبرات والكفاءة.

حيث تقوم عملية شفط دهون البطن بالتخلص من هذه الدهون بنتائج مضمونة يمكن ملاحظتها على الفور بعد عملية شفط الدهون في مصر، ولكن يجب العلم أن عملية شفط دهون البطن الهدف منها هو العمل على نحت شكل البطن، وإبراز سماتها الجمالية، والعمل على إبراز عضلات البطن، ولكنها لا تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد.

جهاز شفط الدهون في مصر

يعد جهاز الفيزر من أفضل أجهزة شفط الدهون من البطن فمن خلاله يمكن العمل على نحت وشد البطن بكفاءة للحصول على قوام متناسق كما يعتمد جهاز شفط الدهون على استخدام تقنية الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تحطيم الدهون وإذابتها.

كيف تتم عملية شفط الدهون من البطن في مصر

حيث تتعدد الخطوات التي توضح طريقة شفط دهون البطن وسوف نوضح من خلال السطور التالية عن أهم تلك الخطوات وهي كالتالي:

  1. تتم عملية شفط دهون البطن، وذلك عن طريق وضع الشخص تحت تأثير التخدير.
  2. العمل على إحداث شق صغير كما يتم إدخال “التقنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي يعمل على إخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم.
  3. ثم يتم تحريكها إلى الأمام والخلف بهدف شفط الدهون والعمل على توصيل شفاط جراحي مع التقنية لشفط الدهون وإخراجها.
  4. تستغرق مدة عملية شفط الدهون في مصر من حوالي 60 دقيقة إلى 120 دقيقة حسب كمية الدهون.
  5. ويستطيع أن يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم والعمل على ممارسة الحياة بشكل طبيعي دون التعرض إلى إرتكاب العادات المهينة.

قبل شفط الدهون في مصر

هل يجب على من يعاني من دهون البطن إجراء عملية شد البطن؟ بالطبع لا، لأنه يجب استيفاء شروط معينة منها:

  1. ألا تزيد نسبة الدهون الزائدة عن 30٪ من وزنها الطبيعي.
  2. عدم نجاح الحمية والتمارين الرياضية.
  3. يجب أن يكون بصحة جيدة.
  4.  يجب أن يكون الجلد مرنًا.
  5. ألا يقل العمر عن 18 سنة.

قبل عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

هناك بعض الأشياء التي يجب على الشخص تجنبها قبل عملية شفط الدهون في مصر، وهي

  1. التدخين وشرب الكحول.
  2. الامتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين التي تحتوي على فيتامين E.
  3. فحص شامل للجسم للتأكد من أن الشخص لا يعاني من فقر الدم أو “الأنيميا”
  4. الامتناع عن الأكل أو الشرب قبل العملية بمدة 24 ساعة.

هل عمليات شفط الدهون في مصر آمنة؟

شفط الدهون في مصر هو إجراء تجميلي اختياري ينطوي على مخاطر معينة، هذه العمليات لا تحل محل فقدان الوزن وليست مناسبة للجميع.

في علاجك الطبي نقدم المشورة الطبية المناسبة بعد أخذ البيانات الكاملة والتاريخ الطبي قبل بدء العملية، كما هو الحال مع أي عملية جراحية أخرى.

شفط الدهون في مصر غير مناسب للنساء الحوامل أو اللواتي يعانين من مشاكل خطيرة في القلب أو اضطرابات تخثر الدم ، حيث أنهن معرضات لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة مثل فقدان الدم المفرط.

يعتبر هذا الإجراء آمنًا لمن لا يعانون من أمراض خطيرة أو ظروف صحية، ولأولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة.

مزايا شفط الدهون بالفيزر في مصر

هي مجرد إجراء بسيط، وقد ثبت أنها آمنة وتتطلب وقتًا أقل من الإجراءات الجراحية الأخرى.

هذا الإجراء يزيل الخلايا الدهنية بشكل دائم من الجسم، مما يعني أن الحفاظ على نمط حياة صحي يؤدي إلى استمرار الحفاظ على النتائج، ونتائج شفط الدهون فورية؛ يحصل الشخص على النتيجة الكاملة في وقت قصير.

معدل نجاح عملية شفط الدهون في مصر

على قياس معدل نجاح شفط الدهون في مصر بعوامل محددة، مثل زيادة الوزن بعد العملية أو كمية الدهون التي تمت إزالتها، بل يمتد أيضًا إلى مقارنة النتيجة النهائية مع توقعات المريض ، ومع ذلك ، فإن الإجمالي العام يمكن القول إن معدل النجاح يتراوح بين 35٪ و 50٪. نحن نقدر علاجك الطبي وتشخيصك الدقيق وفهم توقعاتك من أجل صياغة خطة علاج ترضيك.

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون في مصر

  • ما بعد عملية شفط الدهون في مصر وشد البطن، حيث يرتدي المريض شداد البطن المرن الذي يضمن على إحداث ضغط متناسق على الأنسجة كما يساعد على التقليل من مخاطر تراكم السوائل تحت الجلد والعمل على شد آثار الجلد المترهل، وعادةً ما يتم ارتداء هذا المشد
  • الضاغط بعد العملية لمدة تتراوح ما بين شهرين إلى 3 أشهر على حسب طبيعة الحالة ومدى استجابة المريض لتعليمات الطبيب من حيث الالتزام بالراحة وعدم ممارسة أي مجهود عنيف.
  • بعد إجراء العملية يمكن للمريض أن يقوم بالتدليك اللطيف للمنطقة التي خضعت إلى العملية بعد الأسبوع الثاني وذلك للمساعدة في تحريك السوائل بعيداً عن المنطقة الجراحية والخطوط الناعمة.
  • كما يقل من بروز البطن بشكل ملحوظ بعد مرور 7 أسابيع من العملية، بالتدريج سوف تعود البطن لطبيعتها وتختفي منها آثار التعرض إلى الكدمات والآلام نهائياً، علماً بأن هناك بعض الحالات التي يمكن أن تستمر معهم أعراض التورك وبروز البطن حتى الشهر الثالث من العملية.

شفط الدهون في مصر

الفرق بين شد البطن وعملية شفط الدهون في مصر من البطن

كلا العمليتين بدون شك، وحسب أطباء الجراحة، سوف يعملان على جعل شكل البطن أشد وأضيق، لكن كلا الإجراءين لهما اختلافات ولهما مخاطر ونتائج مختلفة أيضاً.

والفرق الرئيسي بين عمليتي البطن هما أن شفط الدهون في مصر يزيل من رواسب الدهون الصغيرة في الجسم الموجودة على الوركين والفخذين وأسفل البطن أو المعدة أما عملية شد البطن فهي تزيل الدهون الزائدة والجلد، والتي لا يمكن إصلاحها مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

مضاعفات عملية شفط الدهون في مصر من البطن

تعتبر مصاحبة المضاعفات الخطيرة التي ربما تصاحب العملية التقليدية أو عملية شفط الدهون في مصر من البطن بالفيزر من الأمور نادرة الحدوث، ولكن يجب العمل على أخذها بعين الاعتبار قبل تقرير ما إذا كانت العملية مناسبة للمريض أم لا.

من بين هذه المضاعفات المحتملة التي من الممكن أن تحدث هي:

  • ردود الفعل العكسية للتخدير، السكتات القلبية، وجلطات الدم.
  • التعرض إلى حالات النزيف الشديد، التفاعلات الدوائية الخطيرة.
  • الحساسية لأدوية معينة، تدمير الأعصاب الدائم، النوبات العصبية والسكتات الدماغية بفعل التخدير.

جهاز شفط الدهون البطن

اضرار عملية شفط الدهون في مصر من البطن

يمكن أن تصاحب عملية شفط دهون البطن العديد من الأضرار التي تنتج لعدة أسباب وسوف نتناول أشهر تلك الأضرار من خلال السطور التالية:

  1. هبوط في الدورة الدموية نتيجة ما يرافق العملية من وجود نزيف دموي.
  2. فقدان التوازن وذلك نظراً لتفاوت كميات الدهون الموجودة في كل جانب.
  3. ظهور بعض التكتلات الدهنية بالجسم نتيجةَ تركيز عملية شفط الدهون في مصر في جانب أكثر من الآخر ما يؤدي هذا إلى تموج جلد الإنسان.
  4. حدوث بعض التصبّغات في الجلد.
  5. تواجد كميات من السوائل بعد العملية تحت طبقة الجلد بسبب إزالة الدهون واختفائها من هذه المنطقة.
  6. سماكة الأنسجة، حيث يعزى سبب الإصابة بسماكة الأنسجة إلى ما لحق الجلد من أضرار ونتائج سلبية على هامش العملية، وتكون أعراض هذه الإصابة: قلة مرونة الجلد والشعور بالألم المزمن.
  7. يعود ذلك نتيجة نتيجة تورّم وتضخّم الندبات تحت طبقة الجلد ويمكن التخلص من هذا الألم عن طريق استئصال هذه الندبات.
  8. الخدر أو التنميل، وهي فقدان الإحساس بالمنطقة التي خضعت لعمليّة شفط الدهون في مصر ويكون الخدر بشكل مؤقتاً، وقد يَكون السبب في ذلك تهيّج العصب.
  9. التعرض إلى الكدمات حيث يرافق هذا النوع من المضاعفات مع أدوية الالتهابات ومضاداتها، ومنها الأسبرين.

مخاطر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر وأضرارها

شفط الدهون بالفيزر في مصر وجميع العمليات الجراحية على مخاطر، مثل النزيف والعدوى ورد الفعل العكسي للتخدير، ويرتبط خطر حدوث مضاعفات بشكل عام بحجم الإجراء، بالإضافة إلى مهارات الجراح الخاصة وتدريبه.

وتجدر الإشارة إلى أننا في علاجك الطبي نرغب دائمًا في تقديم خدماتنا على أيدي أمهر الأطباء وأكثرهم تخصصًا.

فيما يلي المضاعفات المحتملة:

  • الكدمات: يمكن أن تستمر عدة أسابيع.
  • الالتهاب: قد يستغرق التورم عدة أشهر حتى يبدأ.
  • إذا كانت إزالة الدهون غير متساوية، فقد يبدو الجلد مموجًا أو خشنًا.
  • التنميل: قد تشعر بالخدر في المنطقة المعالجة لبعض الوقت، لكن هذا عادة ما يكون مؤقتًا.
  • رد فعل تحسسي: قد يعاني المريض من حساسية تجاه الأدوية أو المواد المستخدمة أثناء الجراحة.
  • حروق الجلد: يمكن أن تسبب حركة القنية حروقًا بسبب الاحتكاك بالجلد.

أولئك السعداء بالنتائج يميلون إلى أن يكونوا أشخاصًا يفكرون جيدًا في الإيجابيات والسلبيات مسبقًا. يتم إخبارهم بما يمكن توقعه ، وبعد اختيار جراح مؤهل وذوي خبرة ، يناقشون التفاصيل بعناية معه.

تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر

حيث تختلف تكلفة عملية شفط دهون البطن حسب وجود عدة عوامل منها خبرة وكفاءة الطبيب المعالج والتكاليف الإضافية التي تتضمن على التخدير والملابس العملية والأدوات الخاصة بالمريض وغيرها من التكاليف الإضافية الأخرى.

 

أبرز الأسئلة الشائعة عن عملية شد الدهون في مصر؟

هل يترك شفط الدهون بالفيزر ندبات؟

تستخدم هذه الطريقة الموجات فوق الصوتية وهي قليلة التوغل. بعد العملية، لن يكون لجسمك ندبة مرئية. يتم تطبيقه من خلال ثقوب صغيرة من حوالي ثلاثة إلى أربعة ملليمترات والندوب التي تبقى كخط صغير ثم تختفي تدريجياً.

هل تضر الموجات الصوتية بالجلد أثناء شفط الدهون بالفيزر في مصر؟

شفط الدهون بالفيزر في مصر هو انتقائي للأنسجة، مما يعني أنه يحمي الأنسجة الأخرى ويستهدف فقط الأنسجة الدهنية. وبهذه الطريقة فهو مناسب للتخلص من الدهون دون مهاجمة الجلد والمناطق الحساسة مثل الرقبة والذراعين.

هل يمكن أن يؤدي شفط الدهون بالفيزر في مصر إلى زيادة الوزن؟

على الرغم من أن شفط الدهون بالفيزر ليس طريقة لإنقاص الوزن، إلا أنه لا يسبب زيادة الوزن، ولكنه يتسبب في فقدان الوزن بما يتناسب مع كمية الدهون المستهلكة. يمكن أن تتكرر زيادة الوزن إذا لم يكن الجسم مدعومًا بالأكل الصحي والتمارين الرياضية.

كم من الوقت يستغرق التعافي من عملية شفط الدهون في مصر؟

يمكنك العودة إلى المنزل في نفس يوم شفط الدهون في مصر باستخدام الفيزر نظرًا لأن الإجراء طفيف التوغل، فقد يستغرق أقل من يومين إلى ثلاثة أيام قبل أن يعود الشخص إلى طبيعته. يختلف وقت الشفاء حسب المناطق المعالجة وكمية الدهون التي تمت إزالتها.

أخيراً

مع نهاية هذا المقال تم العرض من خلال السطور السابقة بشكل مفصل عن كل ما يخص عملية شفط الدهون في مصر وكيف تتم عملية شفط دهون البطن بدون جراحة والكشف عن أهم المميزات التي تعود وراء ذلك.

إذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر و تكلفة شفط دهون البطن في مصر مع دكتور سمير غرابة.

افضل دكتور جراح تجميل في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

قد يعجبك ايضا

عملية شفط الدهون ومخاطرها

عملية شفط الدهون بالفيزر الأسعار والتقنيات

تكلفة عملية شفط دهون الأرداف 1

افضل دكتور شد وشفط في مصر 1

أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

اسعار عمليات تنسيق القوام فى مصر 1

شفط الدهون قبل وبعد


جميع الحقوق محفوظة – دكتور سمير غرابة



Powered By DigiFly Group


unnamed (1)

أفضل استشاري جراحات التجميل والإصلاح وجراحات اليد الدقيقة والوجه والفكين
مدرس بكلية الطب
وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
وطبيب زائر بمستشفي الملكة اليزابيث – برنجهام انجلترا

50% خصم على الكشف من خلال الموقع