أنواع نحت الجسم الأضرار والفوائد 

أنواع نحت الجسم

يلجأ البعض إلى إجراء عمليات نحت الجسم، باعتبارها هي بمثابة الطريقة السهلة والمثالية للتخلص من الدهون، دون عناء الذهاب إلى الصالات الرياضية لأداء التمارين الشاقة المتعبة للغاية، أو اتباع رجيم قاسٍ للتخلص من الوزن الزائد، ولم يجدي نفعاً هذه الإجراءات في الأخير فضلًا عن الحصول على شكل جسم متناسق ومثالي.

في هذا المقال سوف نتعرف على أنواع نحت الجسم الأضرار والفوائد ومن هو افضل دكتور جراحة تجميل وتنسيق قوام في مصر وكيف تتم عملية نحت الجسم؟ يمكنك متابعة هذا المقال.

ما هو نحت الجسم

عملية نحت الجسم هي عبارة عن مجموعة من الإجراءات الطبية التي تستخدم فيها تقنية شفط الدهون خارج الجسم من مناطق محددة، وذلك بهدف إعادة تناسق الجسم والعمل على رسم تفاصيل الجسم وانحناءات بشكل جميل ومتناسق أقرب إلى الملامح المثالية سواء كان ذلك بالنسبة للرجال أو للنساء.

طريقة نحت الجسم

نحت الجسم قبل وبعد حيث كان قبل نحت الجسم يتم الشعور بحالة إزعاج وتوتر كبيرة في طبيعة الجسم الغير متناسق لذلك يتم اللجوء إلى إجراء عملية نحت الجسم ويعد المبدأ الأساسي لهذه العملية هو إجراء تحليل للدهون الزائدة المتجمعة في منطقة ما داخل الجسم ومن ثم سحبها خارج الجسم.

باستخدام عدة أساليب معينة للشفط، وبهذا فهي تساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون المتجمعة موضعياً في مكان ما من الجسم والتي تسبب في ظهور خلل وعدم تناسق الجسم وتعطيه شكلاً غير مرغوباً.

و للتخلص من هذا الوضع تم ابتكار العديد من الطرق للعمل على شفط الدهون مختلفة التقنيات والأساليب لكي تتناسب مع جميع الحالات. 

أنواع نحت الجسم الأضرار والفوائد

تتعدد أنواع نحت الجسم الأضرار والفوائد وسوف نوضح بشكل أكثر تفصيلاً عن أشهر تلك الأنواع من خلال السطور التالية وهي كما يلي:

شفط الدهون التقليدي 

تعد هذه الطريقة من أوائل الأساليب الناجحة في القدرة على تغيير شكل الجسم وكان لها شعبية كبيرة في الفترة الماضية بفضل فعاليتها في التخلص من الدهون لكنها الآن مهملة بعض الشيء لأنها من العمليات الصعبة التي تعتمد على استخدام القوة في تكسير الدهون داخل الجسم قبل شفطها.

كما تسبب في ظهور تورم وآلام للمريض بعد العملية مزعجة جداً وتحتاج لفترة زمنية طويلة لتشفى، وهناك أيضاً زيادة في خطر تلف الأعصاب في المنطقة التي أجريت فيها عملية شفط الدهون و إصابة الأوعية الدموية فيها.

شفط الدهون بالحقن

هي تجرى عن طريق حقن محلول يسهل إزالة الدهون مكون من سائل ملحي مع مخدر موضعي بهدف تخفيف الألم ومادة إضافة هي (الابنفرين أو الأدرينالين) التي تساعد في وتقبيض الأوعية الدموية في مكان العملية وبالتالي يتم تخفيف مخاطر النزف.

يعتبر نحت الجسم بالحقن ذو مخاطر أقل من الشفط التقليدي وآثار جانبية أخف تشتمل على ألم، والشعور بحرقة بسيطة و انزعاج خفيف بسبب السوائل المتبقية في الجسم بعد الانتهاء من العملية.

نحت الجسم بالأمواج فوق الصوتية

هي تستخدم قوة الأمواج فوق الصوتية التي تحلل الدهون وتجعل من السهل سحبها خارج الجسم، وتوفر إمكانية نحت الجسم رباعي الأبعاد ويمكن أيضاً استخدامه بعد شفط الدهون بالطرق التقليدية لتحديد الجسم بشكل أكثر دقة وإعادة تناسق الجسم.

لأن هذه الطريقة تقدم ميزة شد الجلد جنباً إلى جنب مع عملية الشفط ونحت الجسم عالي التحديد، تعد مخاطر هذه العملية آثارها الجانبية قليلة للغاية وتتعلق ببعض الكدمات والآلام لفترة زمنية قصيرة بعد العملية.

نحت الجسم بالفيزر 

تعد تقنية الفيزر من أحدث الأجيال الموجودة حالياً التي تقول تقنية شفط الدهون بالأمواج الفوق صوتية كما تستخدم هذه التقنية طاقة عالية تساعد في تفتيت الروابط بين الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم، حيث تستهدف هذه التقنية الخلايا الدهنية فقط وتفصلها عن العضلات لذلك لا تضر بالأنسجة الأخرى في الجسم.

نحت الجسم بالليزر 

هي من إحدى التقنيات الحديثة في شفط الدهون التي تقدم نتائج أفضل وأقل خطورة، حيث تجرى مع التخدير الموضعي غالباً، وعلى عكس الآليات السابقة حيث يعمل الليزر المستخدم على نحت الجسم وشد الترهلات في نفس الوقت مع إزالة الدهون من خلال جلسات نحت الجسم.

 كما يعتبر مناسباً لإزالة الدهون في المناطق الصغيرة مثل الوجه والأماكن المحيطة به، ويستخدم أيضاً في مناطق الجسم الأخرى.

نحت الجسم
انواع نحت الجسم

أنواع نحت الجسم الأخرى

يوجد عدة أنواع أخرى من عمليات نحت الجسم وسوف نعرض جانب من هذه الأنواع من خلال السطور التالية وهي كما يلي:

نحت الجسم بالتبريد

نحت الجسم بالتبريد هي عبارة عن تقنية غير جراحية لنحت الجسم والتخلص من الدهون الزائدة، حيث تستخدم في إزالة الدهون الزائدة العنيدة التي لا تستجيب للحمية الغذائية أو ممارسة الرياضة في نحت الجسم بالتبريد تستخدم درجة الحرارة بين (5- و 5+) لتكسير الخلايا الدهنية.

نحت الجسم بالكرايو

جهاز الكرايو من التقنيات الحديثة الغير جراحي يقوم بتفتيت الدهون العنيدة والتخلص منها عن طريق التبريد، كما أثبتت النتائج تحسن ملحوظ بشكل كبير في التخسيس الموضعي والتنحيف وما يميز جهاز كرايو أنه لا يحتاج إلى تدخل جراحي وبهذا لن يحتاج إلى التخدير، ولا يسبب الألم.

نحت الجسم للنساء

يتم إجراء نحت الجسم للنساء باتباع مختلف التقنيات التي تم شرحها سابقاً ويتم اختيار التقنية المناسبة حسب طبيعة الحالة وما ترغب به الحالة وطبيعتها كما يتم نحت الجسم بعد الولادة لإعادة تناسق وحيوية الجسم من جديد.

أضرار نحت الجسم

  1. قد تظهر بعض التكتلات تحت الجلد بسبب عدم ازالة الدهون بشكل متساوي أو نظراً لافتقاد الجلد المرونة الكافية وقد يكون هذا التكتل مؤقت أو دائم على حسب درجة الضرر المتكونة.
  2. الشعور بالخدر والتنميل في بعض الأحيان.
  3. تجمع السوائل هو من الأضرار التي يسهل تجنبها عن طريق اتباع تعليمات الطبيب بارتداء المشد الطبي طوال الوقت لعدة أسابيع حتى تمام التعافي ثم يقوم الطبيب بتركيب أنبوب طبي مخصص لسحب السوائل لبعض الحالات والتأكد من عدم تجمع السوائل بعد عملية النحت مباشرةً.
  4. التعرض لمشاكل القلب والكلى حيث تتغير نسبة السوائل في الجسم بصورة مفاجئة والتي تؤثر قليلاً على القلب والكلى.
  5. قد يحدث العدوى وهي من الأضرار نادرة الحدوث لأن الطبيب يحرص بشكل كبير على وصف المضادات الحيوية المناسبة خلال فترة التعافي لمنع حدوث أي عدوى.

متى تظهر نتيجة نحت الجسم

 قد تستغرق فترة التعافي شهور حتى تظهر النتائج النهائية، ولكن في أغلب الأحوال تظهر النتائج خلال 5 أو 7 أسابيع بعد الانتهاء من الجراحة.

و لتحديد متى تظهر نتائج نحت الجسم يجب النظر أولًا إلى التقنية المستخدمة، ففي حالة شفط الدهون بالفيزر تكون الكدمات والتورمات أقل مما يجعل هذه النتائج تظهر في وقت مبكر.

أخيراً

مع نهاية هذا المقال تم العرض من خلال السطور السابقة بشكل مفصل عن كل ما يخص عملية نحت الجسم و أنواع نحت الجسم الأضرار والفوائد ومتى تظهر نتيجة نحت الجسم؟ والكشف عن أهم المميزات التي تعود وراء ذلك.

إذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر وتكلفة عملية نحت الجسم في مصر مع دكتور سمير غرابة.

افضل دكتور جراح تجميل في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

جلسات نحت الجسم

نحت الجسم بالليزر الفوائد والأضرار

فوائد وأضرار نحت الجسم بالفيزر

أنواع نحت الجسم الأضرار والفوائد 

نحت الجسم وتنسيق القوام قبل وبعد

ما هي تكلفة عملية نحت الجسم في مصر؟

أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور نحت الجسم

Facebook
Twitter
LinkedIn

على استعداد للبدء؟

حدد موعدك